أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS برعاية الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا إحياء مراسم عيد النوروز في لبنان …

برعاية الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا إحياء مراسم عيد النوروز في لبنان …

برعاية الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و بمشاركة ممثلية لبنان لإتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني ( روجافا ) , أحيت الجالية الكوردية اليوم في لبنان مراسم العيد في ملعب المدينة الرياضية في عالية .
حضر الإحتفال الإستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ( مسؤول منظمة لبنان ) و جمهور غفير من أعضاء الحزب و الإتحاد و الجالية الكوردية في لبنان .
بدأت مراسم الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالا و إكراما لأرواح الشهداء الكورد ثم عزف النشيدين القومي الكوردي ( أي رقيب ) , و النشيد الوطني اللبناني , ثم قام الإستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بإيقاد شعلة نوروز و تم إستعراض الفرق الفلكورية المشاركة في الحفل . بعد ذلك قدمت الفرق المشاركة بالإضافة إلى عدد من المطربين لوحات فنية و أغاني قومية من وحي المناسبة , تجسد المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا الكوردي في كوردستان سوريا .
و في تصريح لموقعنا R-ENKS قال الإستاذ لقمان أوسو : كما هي العادة في كل عام دأب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا على إحياء عيد النوروز في لبنان , و اليوم و كما في كل مكان يتواجد فيه أهلنا في الداخل و في دول المهجر شاركنا الالاف من أخوتنا و أبنائنا الكورد في إحياء مراسم العيد رغم المعاناة التي يعيشها كل منهم , مؤكدين إلتزامهم بثوابتهم القومية و بمدرسة الخالد ملا مصطفى البرزاني .
إعلام ENKS – لبنان

 

شاهد أيضاً

بيان المجلس الوطني الكوردي بخصوص الاعتقالات والمداهمات في منطقة ديريك وقراها…

 طوّقت مجموعة من المسلحين التابعين لـ p y d وبمسمياتها المختلفة قرية «بانى شكفتى» الكوردية …