المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الأمطار الغزيرة تلحق أضراراً بأهالي محافظة الحسكة والأهالي يستنجدون.

53

تتواصل الأمطار الغزيرة بالهطول على كافة مدن وقرى محافظة الحسكة لليوم الخامس على التوالي الأمر الذي أدى إلى ارتفاع منسوب الأنهار وفيضان السدود وبالتالي انهيار المنازل القريبة من الأنهار وغمر المزروعات بالمياه ، إضافةً لانهيار الجسور والطرقات .

الكميات الكبيرة للأمطار الهاطلة أدت لغمر المنازل بالمياه وتهدمها بالكامل إذ أنّ معظم الأهالي يمتلكون بيوتاً طينية لاتتحمل هذه الغزارة المطرية، فقد حاصرت مياه الأمطار عدداً كبيراً من قرى تل حميس وتل براك والجزعة وتل كوجر إضافةً ل جل آغا الذي فاض سدّها مرتين خلال أسبوعٍ واحد .

كما وأجبرت الأمطار أهالي بلدة تل حميس وقراها إلى مغادرة منازلهم التي باتت تسبح بالمياه ملتجئين إلى المدارس هاربين من الغرق ، ولعلها تكون المأوى الآمن ، مستنجدين بالمنظمات الإنسانية التي لم تلقي آذاناً صاغية إلى نداءاتهم ، على حدّ قولهم .

وإلى ذلك فقد تضررت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بعد أن غمرتها السيول والفيضانات ، إذ أشار أهالي المنطقة إلى تضرر مايقارب ال 80 ألف دونماً من المساحات المزروعة بمحصول الشعير .

وفي السياق ذاته فقد وصلت قافلة مساعدات للأهالي المتضررين من الفيضانات في قرى تل حميس من قبل الهلال الأحمر السوري ، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم الأحد.

 

وتضمنت القافلة 3000 بطانية و1500 فرشة و3000 سلّة غذائية و500 خيمة برفقة 30 متطوع من وحدة الاستجابة للكوارث بفرع الهلال الأحمر السوري في الحسكة.

والجدير بالذكر أنّ محافظة الحسكة قد سجّلت أعلى نسبة هطول من الأمطار في أواخر آذار وبالأخص كل من بلدات تل حميس وتل براك وتربه سبي وجل آغا وديرك إضافةً ل تل كوجر .

تقرير :فنر محمود

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.