المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس البارزاني يفتتح معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته ١٤ ..

53

أنطلق اليوم الاربعاء ٣ نيسان ٢٠١٩م ، فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته الـ14، وبمشاركة أكثر من 300 دار للنشر تمثل 21 دولة عربية  واقليمية وأجنبية وبوجود أكثر من مليون عنوان كتاب .

حيث أفتتح صباح اليوم الرئيس مسعود بارزاني بمشاركة رئيس وزراء العراق الأسبق إياد علاوي  معرض اربيل الدولي للكتاب ، والذي سيستمر حتى ١٣ من هذا الشهر  ، ومن المقرر القيام ب أكثر من ٦٥ فعالية على مدى أيام المعرض العشرة.

وتتنوع هذه الغعاليات حيث سيتم أستقبال العديد من المثقفين والسياسيين والأكاديميين من الجوانب  الفكريّة والثقافيّة والفنيّة والسياسيّة والاقتصاديّة، إضافة لعرض العديد من الأفلام المتنوعة والعروض المسرحية .

من جهته صرح  مدير معرض أربيل الدولي الرابع عشر للكتاب، إيهاب القيسي لوسائل الأعلام المتواجدة بكثافة في اليوم الأول : ” يبلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض أكثر من 300 دار نشر، من 21 دولة واكثر من مليون عنوان كتاب ، ومن الدول المشاركة  سوريا  ، مصر ، لبنان ، الأردن ، وتركيا، وإيران، بريطانيا، الهند، ألمانيا، إيطاليا، وغيرها من الدول الأجنبية”.

وأضاف :  “سيشارك بالمعرض 42 دار نشر من إقليم كوردستان، 7 دور نشر من كوردستان سوريا، كوردستان إيران، وكوردستان تركيا .

يذكر أن معرض اربيل الدولي للكتاب أنطلق بدورته الاولى سنة ٢٠٠٦م ووصل الآن إلى دورته الرابعة عشر ، و يقام المعرض سنوياً في شهر نيسان في مدينة المعارض في بارك سامي عبدالرحمن وسط اربيل عاصمة إقليم كوردستان ، إلا أنه في السنة الماضية أقيم المعرض بدورته ال١٣  في الشهر العاشر وذلك بسبب الحصار المفروض على مطارات إقليم كوردستان من قبل الحكومة المركزية في بغداد ..

إعلام ENKS إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.