المجلس الوطني الكوردي في سوريا

السرقة و النهب و الإختطاف العنوان الأبرز لممارسات الفصائل المسلحة في عفرين …

45

بعد مضي أكثر من عام من سيطرة القوات التركية و الفصائل االموالية لها على منطقة عفرين و ريفها ما تزال إنتهاكات الفصائل ( سرقة و نهب و إختطاف )  بحق الأهالي مستمرة .

 

و رغم تخوف الكثير من الأهالي من الإبلاغ عن الإنتهاكات خوفا من الإنتقام أو الإعتداء الجسدي و المعنوي عليهم  , تم رصد مجموعة من هذه الإنتهاكات و الجرائم عن طريق مراسلينا و بعض الناشطين .

 

ففي تاريخ ١/٤/٢٠١٩ أقدمت عصابة العمشات على إختطاف المواطن مصطفى عكاش الذي  يبلغ من العمر ٦١ عاما بتهمة العمل مع الإدارة السابقة , و أفرجت عنه فيما بعد  مقابل فدية مقدارها ٢٠٠٠ دولار أميركي .

 

و بتاريخ 30/03/ 2019 قامت مجموعة من اللصوص بالسطو على منزل المواطن شعبان قاسم و سرقة الأدوات المنزلية و التلفاز إضافة لمبلغ من المال . و قد تم التعرف عليهم لدى محاولتهم القيام بسرقات أخرى في اليوم التالي , و هم من جماعة حمزة بارود الذين ينتمون لفصيل الحمزات المسيطر على البلدة و ينحدرون من أهالي قرية قبتان الجبل .

 

و  بتاريخ 02/04/2019 في البازار الأسبوعي ( السوق ) أقدمت إمرأتين مخمرتين  من النازحات على سرقة بعض الملابس من أحد البسطات و مبالغ نقدية و هاتف خليوي من حقيبة إحدى نساء البلدة .

 

و بتاريخ 02/04/2019 و في مدينة عفرين  أقدمت العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان مراد بالإستيلاء على عدة منازل و محال بحجة عدم إمتلاك أصحابها للأوراق الثبوتية , أو أن أصحاب المنزل مقيمين في حلب أو مناطق النزوح , رغم أن من يسكنون المنزل هم من الأبناء أو الأقارب .

 

و في ناحية جنديرس أختطف الأستاذ محمد عبد الرحمن مدير معهد آريا للموسيقا و الفنون المسرحية من قبل العناصر المسلحة في الناحية منذ أكثر من أسبوعين , علما أنه تم التحقيق معه سابقا و الأفراج عنه ,  كما إن والده كان قد أختطف قبل فترة و تعرض للضرب و التعذيب مما أستدعي نقله للمشفى و بقائه طريح الفراش حتى تاريخ اليوم .

 

و في ناحية ناحية معبطلي أقدمت مجموعة من العناصر المسلحة التابعة لفصيل ” المنتصر بالله ” على إختطاف المواطن محمد عكيد 40 عاما و المواطنة نجاح عكيد 33 عاما من أهالي قرية حبو التابعة لناحية معبطلي و أقتيادهما إلى جهة مجهولة و هي المرة الثالثة لإختطاف المواطن محمد عكيد .

 

 

و في ناحية شيه لا يزال المواطنون الكورد يتعرضون لشتى أنواع الممارسات و الإنتهاكات اللإنسانية ,  ففي الآونة الأخيرة فرضت العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه ( العمشات ) على بعض المواطنين في قرية قرمتلق بدفع مبالغ نقدية تقدر ب 500 دولار أمريكي عن كل شخص و هم

هيثم شيخ حسن

زكريا شيخو

مصطفى بكلرو

خوشناف كرو

 

و تجدر الإشارة إلى أنه بعد مضي 3 أيام على إختطافه من قبل ما يسمى بجهاز الشرطة العسكرية التابع للتنظيمات المسلحة . ما يزال مصير الأستاذ حسين إيبش رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في عفرين و عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا مجهولا .

 

إعلام ENKS

 

 

 

التعليقات مغلقة.