أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس حركة الإصلاح الكوردي -سوريا

الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس حركة الإصلاح الكوردي -سوريا

بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس حركة الإصلاح الكوردي -سوريا تم إحياء حفل استقبال بهذه المناسبة اليوم الأحد بتاريخ 2019/4/14 في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وذلك بحضور رفاق حركة الإصلاح وممثلين عن المجلس الوطني الكوردي وممثلين عن الأحزاب السياسية الكوردية والمنظمات الحقوقية والشبابية والمدنية والشخصيات الوطنية المستقلة مع توافد العديد من مكونات الشعب السوري
كما تخلل الاستقبال إلقاء العديد من الكلمات من قبل المنظمات والأحزاب السياسية والمكونات الكوردية والعربية
و قراءة العديد من رسائل التهنئة.

كما صرح لموقعنا R-ENKS استاذ “فيصل يوسف ” المنسق العام لحركة الإصلاح الكوردي -سوريا وعضو هيئة رئاسة المجلس بقوله : “تأسست الحركة قبل تسع سنوات وخلالها حرصت على ان تكون ذات ثقافة لإطار تعميق الخطاب السياسي الديمقراطي التعددي” .

كما أشار “يوسف” نحن كحركة حرصنا في العلاقة مع المكونات الأخرى . على صيانة السلم الأهلي ولهذه الغاية وفي البدايات وقبل تأسيس الهيئة الوطنية للسلم الأهلي شكلنا لجنة السلم الأهلي ثم منتدى الإصلاح والتغيير وهذا المنتدى بحد ذاته محيد عن الحركة” .

يوسف أضاف: “كما ندعم نشاطات المنتدى ونعمل من خلال المجلس الوطني الكوردي بترجمة الأهداف السياسية المرسومة من قبل المجلس الوطني الكوردي .باعتباره يمثل عنواناً قومياً وطنياً كوردياً شاملا.
“كما أردف قائلاً”نحن حريصون على أن تكون هذه الحركة خطوة بإتجاه بناء الحزب الديمقراطي المؤسساتي الجماهيري المعبر عن جيل الشباب وكل المناطق الكوردية .كما نعمل من أجل الحرية والديمقراطية وإيجاد نظام حكم ديمقراطي تعددي في سوريا .

وايضاً صرح لموقعنا R-ENKS أستاذ “داوود داوود”مسؤول المنظمة الاثورية” موضحاً بقوله :” تمر اليوم الذكرى التاسعة على تأسيس حركة الإصلاح الكوردي -سوريا .وخلال هذه السنوات قامت هذه الحركة بنشاطات مميزة وبحراك سياسي مميز” .
كما أشار “داوود” تجمعنا نحن المنظمة الاثورية مع حركة الإصلاح علاقات مميزة قائمة على أسس الإحترام المتبادل، كما نتمنى لحركة الإصلاح الكوردي في مسيرتها القومية والوطنية تجاه تطلعات الشعب السوري بكافة مكوناته .

تقرير :لافا دلي -فنر محمود

إعلام :ENKS قامشلو

شاهد أيضاً

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد رأس السنة الدينية الایزدية جار شمبا سور …

بمناسبة عيد رأس السنة الدينية الایزدیة، وجه الرئیس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الی  الایزدیین في …