الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS pdk-s : إحياء عيدي الصحافة الكوردية و العمال العالمي في لبنان …

pdk-s : إحياء عيدي الصحافة الكوردية و العمال العالمي في لبنان …

في إحتفال أقامته في العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس الأحد 5/5/2019 أحيت منظمة لبنان للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا عيدي الصحافة الكوردية و عيد العمال العالمي .
حضر الإحتفال الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ( مسؤول المنظمة ) والرفاق في قيادة منظمة لبنان و مجالس الفروع و المجالس المحلية و جمهور من أبناء الجالية الكوردية في لبنان .
بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالا و إحتراما لأرواح الشهداء الكورد ثم عزف النشيد القومي الكوردي ( أي رقيب ) .
ثم ألقى الأستاذ لقمان أوسو كلمة رحب فيها بالحضور و قال : نحتفل اليوم بمناسبتين غاليتين الأولى كوردية خالصة و الثانية عالمية , و لا بد لنا أن نستحضر الذكرى الأولى لإنتفاضة العودة لأهلنا في عفرين .
و أضاف أوسو نحتفل اليوم بعيد الصحافة الكوردية و نحن نعلم أن الإعلام الكوردي لا تتوفر له الإمكانيات الكبيرة و لا تصرف له الميزانيات الضخمة , بسبب عدم توفر البيئات الاقتصادية الصرفة , و بالتالي يهمل الإعلام و الإعلاميون , كما هو حال الكثير من نشاطات الحياة السياسية و الإقتصادية و الثقافية الكوردية , و لا يحظى الإعلاميون الكورد بالحماية الكافية على عملهم أو حياتهم .
و قال أوسو : في الأول من أيار من كل عام نستذكر عيد العمال , و هو يوم مخصص لدعم االعمال و الإحتفال بنضالهم و الإنجازات التي حققوها , و في عيد العمال نتمنى أن يحصل العامل الكوردي بإعتباره جزء من منظومة العمال العالمية على حقوقه كاملة دون نقصان .
و أضاف أوسو إن إستذكارنا لهاتين المناسبتين لا ينسينا مسيرة إنتفاضة العودة لعفرين التي أطلقها الحراك المدني في عقرين و المهجر عقب إجتياح تركيا و الفصائل المسلحة للمنطقة , حيث دقت ناقوس الخطر , و وضعت حزمة من الحلول السريعة لمجابهة الظروف و الأوضاع المستجدة , حيث عملت على توعية شعبنا الكوردي في منطقة عفرين لخطورة المخططات التي تنفذ , و ساهمت في عودة المهجرين قسرا إلى بيوتهم و ممتلكاتهم , و عملت على توثيق الإنتهاكات و كشفها إعلاميا و إيصالها لمراكز القرار .
ثم قام الأستاذ لقمان أوسو و الرفاق في المجلس المنطقي بتكريم الفرق الفنية التابعة للحزب و عدد من الفنانين ممن ساهموا في إحياء العديد من نشاطات المنظمة خلال الفترة الماضية , و قدموا لهم دروع تذكارية تقديرا لجهودهم .
ثم قدم المشاركون ( فرق و فنانين ) لوحات فنية و غنائية مستوحاة من الفن و التراث الكوردي العريق .
و تخليدا لروح الشهيدة الإعلامية شفا كوردي قدمت فرقة يسشمركة مسرحية جسدت من خلالها واقع العمل الإعلامي و دور الاعلام في نقل الحقيقة و المخاطر التي يتعرض لها الإعلامي في عمله , و التي قد تكون أحيانا بأن يدفع حياته ثمنا لها .
إعلام ENKS – ( لبنان )

شاهد أيضاً

غداً اول يوم لتسليم محصول الشعير في مدينة قامشلو …

تقوم مؤسسة الحبوب في الحسكة اعتباراً من تاريخ 20 الشهر الجاري بالبدء بتنفيذ عمليات استلام …