الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS رسالة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى الثالثة و الخمسين لملحمة هندرين …

رسالة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى الثالثة و الخمسين لملحمة هندرين …

وجه الرئيس مسعود بارزاني اليوم الأحد 12\5\2019 رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة هندرين البطولية , مؤكدا فيها أن : ملحمة هندرين درس بليغ للأعداء و الذين يريدون إحتلال كوردستان، و تجربة إرادة الشعب الكوردي.

وجاء في نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الثاني عشر من آيار، يوم تاريخي في نضال شعب كوردستان. ففي التاريخ الطويل لشعبنا أيام مرة وحزينة وأيام حلوة مليئة بالنصر. اليوم ذكرى إستشهاد ليلى قاسم وفي ذات الوقت ذكرى ملحمة هندرين التي حققت فيها پێشمه‌رگة كوردستان نصراً عظيماً على قوات العدو المدججة بالسلاح، في 12/ آيار/2019.

العدو وبإسم عمليات (توكلت على الله)، خطط للإستيلاء على مركز قيادة ثورة أيلول، وبقوة كبيرة وأسلحة كثيرة هاجم، يوم 2/آيار/ 1966، خنادق الپێشمه‌رگة، وفي بداية الهجوم الواسع إستطاع الإستيلاء على بعض المواقع. لكن پێشمه‌رگة ثورة أيلول وبالتعاون مع قوات الحزب الشيوعي، ومن خلال خطة محكمة نفذوا هجوماً مضاداً في 12/ آيار/1966، على مواقع العدو وحطموا فيه جيشه أيما تحطيم، وتم تحطيم الألوية1و 3 و4 و5 للجيش العراقي في جبل هندرين وزوزك ووادي اومرأغا وآكويان، بالكامل.

وفي الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم، مثل هذا اليوم، سطرالپێشمه‌رگة الأبطال ملحمة بطولية، و ركع العدو و أصيب الشوفينيين و الأشرار، و الحكومة العراقية في ذلك الوقت، بإنتكاسة و عار و خجل.

ملحمة هندرين درس بليغ للأعداء و الذين يريدون إحتلال كوردستان، و تجربة إرادة الشعب الكوردي. و يؤكد إنهم سيصابون بالهزيمة، مع ذلك، ما زال التاريخ يعيد ذاته، و الشوفينيون لايأخذون العبرة منه. و هم ينتكسون و يذلون و يبقى النصر نصيباً لشعب كوردستان المظلوم.

في هذه الذكرى المباركة نحيي أرواح شهداء ملحمة هندين البطولية و عموم شهداء طريق الحرية .

مسعود بارزاني

/12  آيار / 2019

 

شاهد أيضاً

استشهاد ضابط البيشمركة فهمي عزيز…

استشهد اليوم السبت الضابط في بيشمركة كوردستان متاثرا بطلق ناري خرج من سلاحه عن طريق …