الرئيسية إعلام ENKS Uncategorized إعلام ENKS الفصائل المسلحة في جرابلس تفرج عن ٥١ مدنيا كورديا

الفصائل المسلحة في جرابلس تفرج عن ٥١ مدنيا كورديا

عقب اللقاء الذي جمع بين وفد من المجلس الوطني الكوردي في كوباني \ رها ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري والوفد المرافق له في مدينة أورفا أفرجت الفصائل المسلحة في مدينة جرابلس شمال حلب خلال اليومين الماضيين عن 51 مدنيا كورديا قد اعتقلتهم على المعبر الحدودي في وقت سابق أثناء عودتهم من تركيا إلى كوباني وتل أبيض \ كرسبي.
وكان وفد المجلس خلال لقائه مع رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري يوم الأربعاء قد شدد على ضرورة وقف الاعتقالات بحق المدنيين الكورد في جرابلس وعفرين ومناطق أخرى من البلاد والإفراج عنهم فورا.
وقال الدكتور كانيوار رسول ممثل المجلس الوطني الكوردي في الائتلاف الوطني السوري لموقعنا إن وفد المجلس وضع رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري والوفد المرافق له في مدينة أورفا بصورة الوضع تماما وخاصة الاعتقالات التي تجري من قبل بعض الفصائل المسلحة بحق المدنيين الكرد دون أي مسوغ قانوني.
وأضاف رسول أن وفد المجلس شدد خلال لقائه على ضرورة وقف الانتهاكات بحق المواطنين السوريين بمختلف مكوناتهم من الاعتقالات وفرض الإتاوة مشيرا إلى أنهم أكدوا على أن هذه الممارسات تسيء إلى سمعة الثورة والسوريين عموما، ولا تمت بصلة لأية قوانين لا من قريب ولا من بعيد.
وبدوره، أوضح صالح نقشي وهو عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كرى سبي لموقعنا أن الفصائل المسلحة أفرجت عن 51 مدنيا كورديا في مدينة جرابلس خلال اليوميين الماضيين.
وأضاف نقشي أن بعض المعتقلين تعرضوا إلى تعذيب وحشي أثناء التحقيقات حيث كسرت أضلاعهم وأطرافهم، فضلا عن قبض مبلغ 2 مليون ليرة سورية من كل من مصطفى محمود من قرية شران، محمد مسلم مسلم ،و لقمان عدنان مسلم من قرية تل فندر بريف تل أبيض\ كرى سبي مقابل الإفراج عنهم .
ويضطر المدنيون الكورد للعودة من تركيا إلى البلاد مرورا بالمعابر الحدودية في جرابلس وإعزاز.

إعداد : خليل مصطفى

اعلام enks تركيا

شاهد أيضاً

نافع عبدالله : تهديدات النظام ليست إلا ” بروباغندا إعلامية “

زادت في الآونة الأخيرة تصريحات مشددة اللهجة بين النظام السوري وما تسمى ( قسد )، …