المجلس الوطني الكوردي في سوريا

التحالف الدولي يعلن استئناف تدريب البيشمركه بعد يومين من تجميدها …

87
 أكدت وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان، اليوم السبت 18 أيار أنّ التحالف الدولي سيستأنف تدريب قواتها، غداً الأحد، بعد توقف استمر لأيام.
وقال نائب رئيس هيئة الأركان للعمليات في الوزارة، اللواء قهرمان كمال، لوسائل إعلامية كوردية أنه “تم تبليغهم بصورة رسمية من قبل التحالف الدولي بقرار استئناف تدريبات البيشمركة”.
كمال أشار أنه “تم وضع خطة عمل خاصة لعام 2019 بالتعاون مع قوات التحالف، وستستمر التدريبات حسب المعتاد”.
ومن جهتها أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، أنها ستستأنف مهمتها لتدريب قوات البيشمركة في إقليم كردستان (جنوب كردستان)، بعد أن أكدت إعادة تقييم الوضع الأمني في البلاد خفض مستوى التهديدات.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها إنّ “إعادة تقييم الوضع الأمني هذه أجرتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة المتواجدة في العراق، مشيرة إلى أن العسكريين الألمان المتواجدين حاليا في قاعدتهم سيستأنفون قريبا مهمتهم.
وقررت ألمانيا يوم الأربعاء الماضي تجميد مهمة تدريب العسكريين العراقيين، على خلفية رفع الولايات المتحدة مستوى التهديدات الأمنية في العراق إلى أرفع درجة بحجة “زيادة المخاطر من قبل إيران وحلفائها”.
وأعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وهولندا في 15 مايو/أيار الجاري، إيقاف تدريب البيشمركة والقوات العراقية، بسبب التوترات الحاصلة في المنطقة

 

التعليقات مغلقة.