المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس بارزاني يحمل بغداد مسؤولية الظلم بحق الكورد في المناطق الكوردستانية الخاضعة للمادة 140…

51

أصدر الرئيس مسعود البارزاني، بياناً بشأن أوضاع المواطنين في المناطق الكوردستانية الخاضعة للمادة 140 و الواقعة خارج إدارة الإقليم، مشيرا فيه إلى الجرائم اليومية التي ترتكب الكورد .

 

و أكد الرئيس بارزاني أن ما يجري في تلك المناطق خرق للدستور , داعيا المجتمع الدولي و الحكومة العراقية بالتدخل لإنهاء الظلم و خرق القانون .

 

نص بيان الرئيس مسعود البارزاني إلى الرأي العام

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن حرق المحاصيل الزراعية للمواطنين الكورد في مناطق المادة 140 وكذلك قتل وتعذيب وجرح الكورد في تلك المناطق والتي تحولت مؤخراً إلى ظاهرة ترتكب بشكل يومي، جريمة كبرى وظلم واضح يمارس بحق المواطنين الكورد الأبرياء.

 

ما يحدث في هذه المناطق خرق للقانون والدستور والقيم الإنسانية، ويدق ناقوس الخطر على حياة الناس ومستقبل تلك المناطق، هذا الظلم الذي يقع يومياً عقاب و (انتزاع) للمواطنين على أساس الهوية القومية.

 

إن فرض هذه الأوضاع على المزارعين والمدنيين في تلك المناطق غير مقبول بأي شكل من الأشكال، ويجب على المجتمع الدولي والأطراف المعنية التدخل حيال هذه الظروف السيئة، ويجب على الحكومة العراقية تحمل المسؤولية وإنهاء هذا الظلم وخرق القانون اللذين يمارسان ضد المواطنين الكورد في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم .

 

مسعود البارزاني

 

30-5-2019

 

التعليقات مغلقة.