المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حادث سير يودي بحياة مواطن كوردي على طريق قامشلو – عامودا

57

فقد المواطن الكوردي فواز رسو حياته صبيحة يوم الأحد 9 حزيران 2019 ، بينما كان يقلّ ابنته طالبة ”البكالوريا ”على دراجته النارية من عامودا إلى قامشلو لتقديم امتحاناتها التي بدأت اليوم .

 

وبحسب شهود عيان فإنّ رسو قد فقد حياته على خلفية تصادم دراجته النارية بشاحنة كبيرة (قاطرة مقطورة)، مشيرين أنه قد تم إسعاف ابنته إلى مشافي قامشلو , و إنها في حالة حرجة.

 

يُشار أنّ التاسع من حزيران هو اليوم الأول الذي يباشر فيه طلبة الشهادة الثانوية بتقديم امتحاناتهم في عموم المحافظات السورية بما فيها الحسكة وقامشلو ، حيث يضطر الطلبة الأحرار لتقديم امتحاناتهم في مركز المحافظة ، الأمر الذي يشكّل استياء وقلقاً لدى الأهالي بسبب بعد المسافة والعوامل الجوية الغير مساعدة للطلاب” حرارة الطقس”.

 

أما الطلبة النظاميين فيتوافدون من مدن” ديرك/ كركي لكي/ جل آغا/ تربه سبي” وقراها إلى مدينة قامشلو لتقديم امتحاناتهم في المراكز الواقعة ضمن المربع الأمني . يضاف إلى ذلك ماتعانيه مدن غرب كردستان من ازدحام طرقاتها وتصدعها وتكسرها بسبب مرور الشاحنات الكبيرة والصهاريج التي أتلفت الطرقات وبالتالي أصبحت خطراً يهدد حياة المواطنين وسائقي السيارات الصغيرة والباصات الخاصة بنقل الأهالي والطلبة بين قامشلو والحسكة .

 

وكانت ماتسمى أسايش الإدارة الذاتية قد أصدرت قراراً يقضي بمنع سائقي السيارات والباصات من نقل طلبة الصف التاسع إلى مراكزهم الامتحانية في قامشلو والحسكة ، مضيفةً إلى ذلك غرامة مالية وقدرها 100 ألف ليرة لمن لم يلتزم بالقرار الصادر .

 

تقرير : بيرين يوسف

إعلام ENKS  – قامشلو

 

التعليقات مغلقة.