أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS وفد من المجلس الوطني الكوردي يزور الحزب الديمقراطي الكوردستاني – ايران

وفد من المجلس الوطني الكوردي يزور الحزب الديمقراطي الكوردستاني – ايران

قام وفد من المجلس الوطني الكوردي في سوريا بزيارة لمقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني – ايران ، وذلك في يوم الأحد ١٦ حزيران ٢٠١٩م ، حيث اجتمع الوفد مع الهيئة المسؤولة و على رأسهم السيد مصطفى هجري المسؤول العام للحزب.
و في بداية اللقاء شكر السيد محمد إسماعيل ، الاستقبال الحار و الحفاوة العالية من قبل الحزب الديمقراطي للوفد ، ثم دار الحديث خلال اللقاء عن الوضع في غرب كوردستان ، و عن دور المجلس الوطني الكوردي في هذا الجزء الكوردستاني ، و عن ضرورة تكاتف الصف والوحدة بين الأطراف الكوردية المختلفة في كوردستان سوريا .
ثم تحدث مصطفى هجري المسؤول العام للحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني، عن الوضع الإيراني و كوردستان إيران و عن المتغيرات التي قد تحدث في المنطقة .
وبخصوص العلاقات والمشاكل بين إيران وأمريكا قال هجري :” التاريخ الماضي للنظام الإيراني يقول لنا إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مأزق وضعف في الحوار وفي وضع الاستسلام في مقابل القوى الأخرى “.
وأشاد إيضاً بالمحاولات التي يقوم بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني من أجل تشكيل جبهات مؤتلفة موسعة على مستوى كوردستان الشرقية وإيران لأجل مواجهة النظام الجمهوري الإسلامي .
و الجدير ذكره تألف وفد المجلس من السادة :
سليمان اوسو – محمد اسماعيل – فصلة يوسف – فيصل يوسف – نعمت داوود – جدعان علي – نواف رشيد .

شاهد أيضاً

بلاغ صادر عن الإجتماع الاستثنائي للّجنة المركزية لحزب يكيتي الكردستاني -سوريا

عقدت اللجنة المركزية للحزب اجتماعا تنظيميا استثنائيا بتاريخ ٢٠١٩/٥/٢٥ لمناقشة وضع الرفاق المستنكفين من أعضاء …