المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني الكوردي يحيي الذكرى السادسة لمجزرة عامودا

58

بدعوة من المجلس المحلي في عامودا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، تم احياء الذكرى السادسة لمجزرة عامودا، اليوم الخميس 27 حزيران /يونيو 2019 وذلك بمشاركة الأحزاب السياسية الكوردية ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الوطنية وحشد جماهيري غفير، في مقبرة (شرمولا).

في بداية الاحتجاج تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، وخاصة شهداء مجزرة عامودا الذين قتلوا على يد قوات الحماية الشعبية YPG التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، حيث قامت الجماهير  برفع صور الشهداء والأعلام الكوردية والشعارات التي تمجد الشهداء، منددين ومستنكرين الجريمة الشنيعة واللاإنسانية بحق أهالي مدينة عامودا العزل في 27\6\2013.

ليقدم بعدها السيد علي بكاري رئيس مجلس محلية عامودا بإلقاء كلمة المجلس الوطني الكوردي، متحدثاً فيها عن ملابسات ليلة المجزرة وما سبقها من أحداث واحتجاجات من قبل أهالي المدينة على خلفية اعتقال ثلاثة نشطاء من المدينة، كما وطالب بمحاسبة القتلة، والاعتذار من ذوي الشهداء .

ومن جهته القى الأستاذ محمود خلو كلمة باسم عوائل الشهداء بهذه المناسبة، متشكرا المجلس الوطني لاستذكارهم شهداء ليلة الغدر وكل من شارك في هذا الاحتجاج…

هذا وتم وضع أكاليل من الورود على اضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مجزرة عامودا.

تقرير: بيريفان اسماعيل

إعلام ENKS – عامودا

التعليقات مغلقة.