أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS وزارة البيشمركة تحذّر حزب العمال الكوردستاني جرّاء إعلانه تأسيس قوة مسلحة داخل أراضي الإقليم…

وزارة البيشمركة تحذّر حزب العمال الكوردستاني جرّاء إعلانه تأسيس قوة مسلحة داخل أراضي الإقليم…

 

قامت وزارة البيشمركة بحكومة إقليم كوردستان بتوجيه تحذيرٍ لحزب العمال الكوردستاني PKK بالتزامن مع إعلان الأخير تأسيس قوة مسلحة داخل حدود الإقليم.

 

وفي هذا الصدد أكد المسؤول الإعلام بوزارة البيشمركة اللواء بابكر فقي، في تصريحات لوسائل إعلامة كُـوردية إنهم يدرسون هذه المسألة، لافتاً أنّ أي يد تمتد إلى تجربة إقليم كُـوردستان، ستتصدى لها حكومة الإقليم وقوات البيشمركة .

 

وتابع « لن نسمح بأي شكل من أشكال النشاط المسلح داخل أراضي الإقليم ، مبيناً أنّ أيادٍ خارجية تقف وراء تأسيس هذه القوة، وأنها تستهدف ضرب الأمن والاستقرار في الإقليم، مؤكداً أنها لن تتمكن من تحقيق أهدافها.

 

وتعليقاً على مدى التطابق بين موقف التحالف الدولي المناهض لداعش مع موقف الإقليم قال فقي« التحالف يساهم معنا في الحفاظ على الاستقرار بإقليم كُـردستان، وأي جماعة تسعى لضرب أمن واستقرار الإقليم سيكون للتحالف تصرف معها.

 

ويشار أنّ حزب العمال الكُردستاني قد أعلن الأسبوع الماضي عن تأسيس قوة عسكرية جديدة تهدف لتجنيد أطفال وشباب إقليم كُـردستان، كما ونشرت وسائل الإعلام التابعة للحزب شريط فيديو تعلن فيه تأسيس قوة مسلحة جديدة باسم قوات الحماية الجوهوية لجنوب كُـردستان، تنشط داخل أراضي إقليم كُـوردستان.

شاهد أيضاً

رئيس إقليم كوردستان يستقبل رئيس و أعضاء هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي …

استقبل اليوم الإثنين 2/12/2019 , السيد نيجرفان البارزاني رئيس اقليم كوردستان في هولير وفدا من …