أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS كلمة السيد إبراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي بمناسبة أعياد نوروز

كلمة السيد إبراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي بمناسبة أعياد نوروز

 

أتقدم في هذه المناسبة بأحر التهاني إلى الأمة الكوردية في جميع أجزاء كوردستان وأبناء الشعب الكردي في المهجر.

واسأل الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته , و أرجو الحرية لكل المعتقلين لدى كافة الإطراف , والشفاء العاجل للجرحى والمرضى , وعودة كريمة لجميع المهجرين .

منذ أكثر من ستة أعوام و الدمار المستمر يلحق بسوريا و جميع أبناءها في ظل انقسام وعجز أخلاقي وأنساني للمجتمع الدولي ,

كما لم يعد خافيا على أبناء الشعب السوري كم عانى إخوتهم الكورد من ظلم و حرمان في ظل الأنظمة المتعاقبة على سوريا , لذلك شارك شعبنا الكوردي في الثورة السورية منذ بدايتها من خلال الاعتصامات والمظاهرات بهدف رفع الظلم والاضطهاد عن كاهله وبناء سوريا ديمقراطية اتحادية.

كما أدعو أبناء شعبنا الكردي إلى أن نرتقي جميعا بسياساتنا إلى مستوى التحديات التي يواجهها شعبنا من سياسات النظام والجماعات الإرهابية من جهة ودكتاتورية سلطة الوكالة التي يمارسها حزب الاتحاد الديمقراطي من قتل والاعتقال والتهجير وتفريغ كردستان سوريا من سكانها باستخدام كافة وسائل الضغط على شعبنا وحركته السياسية ونشطاء المجتمع المدني وهذا يتطلب منا الحفاظ على المجلس الوطني الكوردي وتوسيع قاعدته ومكاتبه ومجالسه باستيعاب كافة شرائح المجتمع الكوردي والاستمرار الجاد في تطوير علاقاتنا الدولية ومشاركة جميع المحافل الدولية لدفاع عن قضية شعبنا .

وكذلك الاستمرار في العمل داخل الوطن دون تردد لان ما نمر به في هذه المرحلة حالة مؤقتة يتم فيها غض النظر عن الكثير من الجرائم لاعتبارات محاربة داعش لكن لا مستقبل للظلم والاستبداد ومناسبة نوروز خير دليل لدى شعبنا بالانتصار على الظلم. عاش نوروز تحية إلى شعبنا الصامد داخل الوطن تحية إلى البيشمركة الإبطال تحية إلى أرواح جميع شهداء الكورد

20/3/2017

إبراهيم برو ….. هولير

شاهد أيضاً

محلية تربسبي تعقد اجتماعها الشهري الاعتيادي لشهر تشرين الثاني. .

عقدت محلية تربه سبي التابعة للمجلس الوطني الكوردي اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 27.11.2020 بحضور كافة الرفاق. …