أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS عائلة من عفرين تتهم الـ pyd بخطف إبنها و توجه نداء للبجث عنه و استعادته…

عائلة من عفرين تتهم الـ pyd بخطف إبنها و توجه نداء للبجث عنه و استعادته…

أفاد ناشطون من منطقة عفرين بتعرض الطفل جمال جابو 14 عاما للاختطاف من قبل قوة عسكرية تابعة لل pyd  من المخيم الذي يقيم فيه في ريف حلب الشمالي ,  بغية تجنيده .

و بحسب ما تداوله الناشطون فإن الطفل جمال جابو 14 عاما من أهالي ناحية شران التابعة لـ عفرين  كان مقيما في أحد المخيمات في ريف حلب الشمالي ,  عقب نزوحهم من عفرين عقب سيطرة الجيش التركي و الفصائل المسلحة التابعة له على المنطقة , قد تعرض يوم 3/7/2019 للاختطاف من قبل قوة عسكرية تابعة لل pyd  , بغية تجنيده في إحدى القوى العسكرية الخاصة بهم .

و بحسب ما تداول من معلومات حول هذا الموضوع فإن الطفل يقيم مع جده , و يقوم بمساعدته في تدبير أمور حياته اليومية , كان قد تعرض للاختطاف قبل شهر تقريبا , و تم استرداده بواسطة بعض المعارف .

و كانت عائلته قد قامت بتوجيه نداء عبر وسائل الإعلام و مواقع التواصل الإجتماعي , للمساعدة في تحديد مكانه , و  اعادته لحضنها .

و الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية و التي تعد الـ pyd  أحد أذرعها العسكرية ,  كانت قد وقعت الأسبوع الماضي مع الأمم المتحدة خطة عمل تلنزم بموجبها بالعمل على إنهاء و منع تجنيد الأطفال لمن هم دون سن ال 18 , و أن تلتزم أيضا بوضع إجراءات تأديبية بإستخدام الأطفال و تجنيدهم .

 

و كان اسم كل من (( وحدات حماية الشعب و حدات حماية المرأة )) , قد وردرفي التقرير السنوي للأمين العام عن الأطفال والنزاع المسلح لقيامهما بتجنيد الأطفال واستخدامهم .

 

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

ترامب يوقع قرارا بفرض عقوبات على مسؤولين أتراك…

ذكرت مصادر إعلامية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع أمرا تنفيذيا يمنح  بموجبه مسؤولين أمريكيين …