أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS وفد المجلس الوطني الكوردي يلتقي السيد بوكدانوف نائب وزير الخارجية الروسية

وفد المجلس الوطني الكوردي يلتقي السيد بوكدانوف نائب وزير الخارجية الروسية

التقى وفد من لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا مع السيد ميخائيل بوكدانوف نائب وزير الخارجية الروسية في موسكو يوم 15-8-2019 برئاسة كاميران حاجو رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس والسيدين ابراهيم برو وإسماعيل حصاف عضوي مكتب العلاقات الخارجية.

تحدث الوفد عن الموقف الروسي الإيجابي من حقوق الكورد في سوريا وخاصة التصريح الأخير لوزير الخارجية الروسي الذي أكد على دعم روسيا لحقوق الكورد في سوريا، ولكن ما جاء في بيان استانا الأخير يتناقض مع ذلك لذا طلب الوفد فهم حقيقة هذا الالتباس.
كما تطرق الوفد باختصار للمبادرة الفرنسية وما وصلت إليه، وكذلك لموضوع الاتفاق الأمريكي التركي الأخير حول المنطقة الآمنة.
كما تم السؤال عما وصلت إليه الجهود بشأن اللجنة الدستورية وطلب الدعم الروسي لدعم الجانب الكوردي وحقوق الكورد في هذه العملية.
طلب الوفد من الجانب الروسي أن تكون هناك اتصالات روسية مع قيادة المجلس في الداخل، وتم الحديث عن مأساة المدنيين في الحرب الدائرة في إدلب
من جانبه السيد بوكدانوف نائب وزير الخارجية الروسية، شكر الوفد على إلقاء الضوء على الجوانب التي تم التطرق إليها، وأكد على أن الموقف الروسي من دعم حقوق الكورد لم يتغير.
بخصوص المنطقة الآمنة، أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الاتفاق بين طرفين آخرين، لكنهم يؤكدون دائماً على سيادة ووحدة الأراضي السورية.
وتحدث عن اللجنة الدستورية، مؤكداً أن ما حصل من تأخير لم يكن من جانب الروس أو حلفائهم بل من الطرف الآخر، ولكن سيتم الوصول إلى إتفاق بخصوص اللجنة في ١٢ أيلول المقبل.
وأبدى بوكدانوف ارتياحه في نهاية اللقاء مع وفد المجلس وضرورة استمرار اللقاءات والتشاور مع المجلس الكوردي.
مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا
موسكو
15-8-2019

 

شاهد أيضاً

اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي يحيي يوم الشباب العالمي..

نظم فرع قامشلو لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني_روج افا يوم الثلاثاء 13/ 8/ 2019 حفلاً …