المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف) تهنئ بذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني و ميلاد الرئيس بارزاني…

62

 

إننا في لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف) نهنئ الحزب الديمقراطي الكوردستاني ونهنئ قيادته وكوادره المناضلة في الذكرى السنوي/ 73 / لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في يوم 16 أغسطس/آب 1946 بقيادة الزعیم ملا مصطفى البارزاني الخالد. حيث تزامن ميلاد الحزب مع ميلادالبيشمركة والقائد مسعود مصطفى البارزاني تحت راية علم كوردستان في جمهورية مهاباد في كوردستان الشرقية.

 

ونحن باسم نشطاء لجنة (ماف) في داخل وخارج الوطن وفي المهجر نهنئ القائد المناضل مسعود البارزاني رئيس الحزب في ذكرى الميلاد المزدوج له ولحزبه الذي نال الأكثرية البرلمانية في العراق من جهة وفي كوردستان الفيدرالية من جهة أخرى، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على السياسة الحكيمة لقائد هذا الحزب البشمركة الأخ مسعود البارزاني، وهنا يسرنا إعلامكم بأننا في الأجزاء الثلاث من كوردستان نقدر دوركم الريادي في هذه المرحلة الحرجة حيث تكالبت الأنظمة التركيةوالعراقيةوالسورية والإيرانية ضد إرادة شعبنا التواق للحرية والإستقلال.

 

ونحن دائما نطمح أن نكون في الموقع الوطني الكوردستاني الصح المتوافق مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان حيث التزام مسيرتكم بها بحكمة وشعور عالي بالمسؤولية وخاصة في هذه المرحلة الحرجة والإنعطاف الهام أمام الأمة الكوردية ومجموع التحديات الإقليمية والدولية .

 

عاش الحزب الديمقراطي الكوردستاني وقيادته الحكيمة.

عاش البيشمركة الأبطال.

عاش الشعب الكوردي في عموم كوردستان نحو الحرية والحقوق المشروعة له في وطن يسع الجميع ويصون كرامة الجميع .

 

قامشلو

٢٠١٩/٨/١٥

مكتب اعلام لجنة حقوق الإنسان في سوريا ( ماف)

التعليقات مغلقة.