الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS المجلس الغربي المحلي في الحسكة للمجلس الوطني الكوردي يعقد اجتماعه الاعتيادي …

المجلس الغربي المحلي في الحسكة للمجلس الوطني الكوردي يعقد اجتماعه الاعتيادي …

 

عقد اليوم الأحد 18/8/2019 المجلس المحلي الغربي في الحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي بحضور أغلب أعضائه

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقية صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان ،ثم قرأ التفقد ،و اعتمد الحاضرين جدول أعمال الجلسة .

ثم ناقش الحضور الوضع التنظيمي ،و أكد رئيس المجلس أ. خلف أميناكي ( بافي زانا )،على ضرورة الالتزام بالإجتماعات و كافة نشاطات المحلية من قبل الأعضاء .

كما ناقش الحضور قضية تشكيل المجالس الفرعية التابعة للمحلية في الأحياء الواقعة ضمن نطاق عمل المحلية .

ونوقش أيضا وضع مجلس السلم الأهلي بالحسكة ،و مدى أهمية استمرار العمل ضمن مجلس السلم الأهلي،خاصة أن مجلس السلم الأهلي انحرف عن الأهداف التي تأسست من أجله ،و اجمع الحضور على ضرورة التشاور مع محلية الحسكة الشرقي ،و اتخاذ الموقف المناسب من مجلس السلم الأهلي.

 

أكد الحضور على ضرورة تواصل المجلس الغربي مع الشخصيات الوطنية في الحسكة ،و إجراء زيارات دورية لهم بغية وضعهم في صورة تطورات الوضع العام .

وصرح أ . بافي زانا… لموقع المجلس الوطني الكوردي R-ENKS بالقول :” كان اجتماع اعتيادي و ناجح ،ناقشنا فيه عدة قضايا ، منها ما هو متعلق بالوضع التنظيمي ،ومنها ما هو متعلق بنشاطات المحلية ،وختاما أكد الحضور على ضرورة الاستمرار في زيارة الشخصيات الوطنية،و محاولة تشكيل مجالس فرعية ضمن نطاق عمل المحلية ،وقد بذلت جهود في هذا الأطار” .

 

و تابع بافي زانا حديثه قائلا” : “لقد ناقش الحضور وضع مجلس السلم الأهلي بالحسكة،و ضرورة التشاور مع المجلس المحلي الشرقي ،و اتخاذ القرار المناسب في هذا الإطار” .

 

وختم حديثه قائلاً: “لقد طرح الأعضاء آراء مختلفة ،و كانت النقاشات جادة ،و بروح مسؤولية عالية وبعدها اتخذت القرارات المناسبة” .

هجار معو

إعلام ENKS الحسكة

شاهد أيضاً

الأجتماع الاعتيادي للمجلس محلية الغربي بالحسكة…..

عقد مجلس محلي الغربي بالحسكة التابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعها الأعتيادي مساء اليوم …