أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS وفد من حركة الشباب الديمقراطي يلتقي بسعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي…

وفد من حركة الشباب الديمقراطي يلتقي بسعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي…

 

تحت عنوان “في سبيل تفعيل دور الشباب في الأوساط السياسية و المجتمعية”، وضمن سلسلة لقاءات وجولات في هذا الشأن، ألتقى وفد من حركة الشباب الديمقراطي برئاسة إسماعيل حمزة أمين عام الحركة، بالسيد سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي.

 

هذا وتقوم الحركة بعدّة لقاءات و جولات في سبيل تفعيل دور الشباب في الأوساط السياسية و المجتمعية، إضافةً للوقوف على الأسباب التي أدت إلى الفجوة الكبيرة بين الشباب والحركة السياسية.

 

وتناول اللقاء عدّة مواضيع تخصّ الشباب، إضافةً لمواضيع تخصّ الشأن الكوردي خاصةً والسوري عامةً وتم مناقشتها، ومن أهم النقاط التي تم التركيز عليها :

 

1- التحركات الدولية المكثفة حول الوضع السوري المعقد، وخاصة التحركات في جهتين متقاطعتين، أزمة إدلب وتداعياتها، والمنطقة الكوردية أو ما تسمى شرق الفرات والمنطقة الآمنة .

 

2- التحركات الكوردية المكثفة والمتمثلة بالجولات واللقاءات الأخيرة التي قام بها مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي لكل من موسكو وواشنطن وألمانيا.

 

 

3- الدور الفعّال للشباب في هذه المرحلة الحساسة التي تمرّ بها المنطقة، وأهمية التواصل بين الشباب والقوى السياسية والفعاليات الأخرى.

 

ومن جهته أكد الاستاذ سعود الملا على الأهمية البالغة للدور الذي يلعبه الشباب في الحركة الكوردية، من استمرارية ومتابعة النضال ضد الأنظمة المتعاقبة ، وفي الحفاظ على الهوية الكوردية في سوريا على الرغم من الجهود الحثيثة للأنظمة البعثية لطمث الهوية الكوردية.

 

وفي ختام اللقاء تبادل طرفا اللقاء كلمات الشكر والامتنان، الأستاذ سعود الملا تقدم بالشكر لحركة الشباب لما تحمله من الحبّ والغيرة على الحركة والقضية الكوردية للنهوض بها، فيما تقدمت الحركة بالشكر لجنابه لإتاحته الفرصة لهم للقاء به والذي كان بمثابة دعمٍ معنوي للشباب في هذه المرحلة الحرجة، معاهدينه الحفاظ على الحقوق القومية للكورد حتى إحقاق الحقوق ونيل الكورد لحقوقهم المشروعة.

 

بيرين يوسف

إعلام ENKS

 

شاهد أيضاً

بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاتي – روژ افا.

  الرفيقات والرفاق أعضاء إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژافا. الشباب والطلبة في ساحات …