أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS الرئيس بارزاني يؤيد المبادرة الفرنسية حول سوريا…

الرئيس بارزاني يؤيد المبادرة الفرنسية حول سوريا…

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 4/ أيلول/2019 في صلاح الدين، أوليفيي ديكوتيني القنصل العام الفرنسي الجديد في أربيل.

خلال اللقاء الذي حضره سفين دزيي، مسؤول دائرة العلاقات في حكومة الإقليم، وباتريس لوغوا نائب القنصل العام الفرنسي في أربيل، نقل القنصل العام الفرنسي الجديد في أربيل تحيات رئيس ووزير الخارجية الفرنسيين الى الرئيس بارزاني، معرباً عن سعادته تجاه الإستقرار السائد في إقليم كوردستان وبدء الحكومة الجديدة للإقليم مهامها، ومؤكداً الصداقة بين شعب فرنسا وشعب كوردستان، ورغبة بلاده في تعزيز العلاقات، وإستمرارها في دعم ومساندة الإقليم. كما أبلغ الرئيس بارزاني، أن بلاده تنظر بإيجابية الى تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد . كما وصف الإستقرار في إقليم كوردستان بالمهم لدى بلاده .

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره لرئيس ووزير الخارجية الفرنسيين، وتمنى النجاح للقنصل الفرنسي الجديد في أربيل. كما تحدث سيادته عن علاقات الصداقة التاريخية بين الشعبين الفرنسي والكوردستاني، وأعرب عن شكره وتقدير لرؤساء وحكومات فرنسا التي ساندت شعب كوردستان في الأيام الصعبة وخلال الحرب ضد داعش. كما أكد عدم وجود سقف محدد لتطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

أما مخاطر وتهديدات الإرهاب والأوضاع السياسية في المنطقة، وآخر المستجدات على مستوى العراق والأوضاع في سوريا ، فقد كانت محاور أخرى جرى بحثها خلال اللقاء، وبخصوص الأوضاع في سوريا، فقد عبر الرئيس بارزاني عن تأييده لمبادرة الرئيس ماكرون حول سوريا، كما أبلغ قلقه وملاحظاته للوفد الضيف حيال أوضاع ومستقبل الشعب الكوردي في سوريا .

وفيما يتعلق بتهديدات داعش والأفكار المتطرفة، فقد أكد الرئيس بارزاني، أن العوامل التي أدت الى ظهور داعش والفكر المتطرف مازالت موجودة ولم يتم معالجتها، لذلك فإن مخاطر عودة الإرهاب، وبقوة، مازالت موجودة.

 

 

شاهد أيضاً

بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاتي – روژ افا.

  الرفيقات والرفاق أعضاء إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژافا. الشباب والطلبة في ساحات …