أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS الرئيس بارزاني يستقبل الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي

الرئيس بارزاني يستقبل الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 7/ أيلول/2019 في صلاح الدين، سيزاي تملي الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) والوفد الرفيع المرافق له الذي ضم، نائب الرئيس المشترك وعدد من نواب الحزب في برلمان تركيا.

خلال اللقاء عبر الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي عن تقديره‌ للدور الفاعل والمؤثر للرئيس بارزاني في المعادلات السياسية في الشرق الأوسط، وفي تعزيز القضية العادلة للشعب الكوردي‌‌‌ ونضاله. كما قدم نبذةً مختصرة عن الأوضاع السياسية في تركيا وقضية الشعب الكوردي في ذلك البلد. وإستعرض، للرئيس بارزاني، سياسة ووجهات نظر حزبه بخصوص كيفية معالجة القضية الكوردية وتحقيق السلام والوئام بين شعوب المنطقة، وتوحيد خطاب وصفوف الأطراف الكوردستانية‌. داعياً الرئيس بارزاني، وإستتناداً على دوره وموقعه في كوردستان والمنطقة‌، الى الإسهام والمساعدة في المعالجة السلمية والسياسية لمشكلة الكوردية.

من جانبه وصف الرئيس بارزاني، زيارة و‌فد حزب الشعوب الديمقراطي الى كوردستان بالمهمة.. وإضافة للإشارة الى خصوصية كل جزء من كوردستان، أعلن سيادته، أنه في سبيل إبتعاد الأطراف الكوردية عن العقد والمشكلات، من الضروري مراعاة الخصوصيات الموجودة‌ في كل جزء من كوردستان. مؤكداً على إستحالة حل أي قضية، بما فيها قضية الشعب الكوردي بالحرب والعنف، وقال: في النهاية، لابد من اللجوء الى السبيل السلمي والسياسي. ‌

كما أبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف بأنه، لايدخر جهداً، وسيبذل كل ما بوسعه في سبيل المساعدة للوصول الى حل سلمي للمشكلة الكوردية في تركيا وبقية الأجزاء، وتحقيق هذا الهدف. كما دعى الوفد الضيف الى عدم الإصابة باليأس من الحل السلمي وعدم السماح، رغم وجود العقد والمشكلات، الى تحويل النزاعات السياسية الى نزاعات قومية بين الكورد والترك .

يذكر أن فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب، وعلي حسين مسؤول مكتب العلاقات الوطنية‌ في الحزب، وسفين دزيي مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، قد حضروا اللقاء .

 

شاهد أيضاً

بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاتي – روژ افا.

  الرفيقات والرفاق أعضاء إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژافا. الشباب والطلبة في ساحات …