أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS عبد الرحمن آبو : الدول الغاصبة لكوردستان وعبر أداتها pyd تريد تجزئة جغرافية كوردستان سوريا.

عبد الرحمن آبو : الدول الغاصبة لكوردستان وعبر أداتها pyd تريد تجزئة جغرافية كوردستان سوريا.

 

صرح القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا عضو اللجنة المركزية أنه وحسب إتفاقية أضنة 1998 الموقعة بين أنقرة ودمشق حول القضية الكوردية في البلدين وتعديلاتها اللاحقة فإن النظامين السوري والتركي يريدان بين الفينة والأخرى تناوب مريب في الأدوار على تنفيذ تعديلات إتفاقية أضنة.
وأضاف آبو قائلا :
أن الوضع السوري وما يشهده من أزمات وعواصف يتطلب تعاونا أمنيا رفيع المستوى، وما الحاصل الآن في كوردستان-سوريا إلا جزء من المخطط والمؤامرة بين الدولتين الغاصبتين لكوردستان عبر أداتهما pyd لتجزئة المجزء وقطع التواصل الجغرافي لمناطق كوردستان سوريا ، أولا كانت عفرين والآن گري سبي و سري كاني وغدا كل كوردستان-سوريا هي منطقة أمنية بإمتياز وليست منطقة آمنة.
جاءت تصريحات القيادي الكوردي عبد الرحمن آبو خلال لقاء حصري لموقع المجلس الوطني الكوردي معه حيث أكد :

إن أمريكا تعرف جيدا مصالحها وتركيا تريد القضاء على الحلم الكوردي والمشروع القومي الكوردي بأي ثمن وما بينهما شعب كوردي مظلوم مقاوم يريد تحقيق حلمه بأي ثمن.

كما أكد آبو :
إن تركيا معروفة بعدائها التاريخي للكورد وإرادتهم حيث تسعى بشتى الوسائل طرح ما يسمى المشروع العثماني بعد أن تم تأجيل أو وأد مشروع الهلال الفارسي ( الشيعي ) حيث أن المنطقة تعيش صراع المشاريع وسيكون للمشروع القومي الكوردي حسب خارطة الشرق الأوسط الجديد الحظ الأكبر في النجاح
كما وأضاف آبو أن كل شيء مؤقت في الوضع السوري وستكون هناك حلول لكوردستان-سوريا في حال تم حل الوضع السوري عامة حيث هناك إشارات ودلالات تشير إلى ذلك.
وفي السياق ذاته أكد عبد الرحمن آبو أنه على حامل المشروع القومي الكوردي( المجلس الوطني الكوردي ) العمل باستمرار وبدبلوماسية عالية لشرح القضية الكوردية كما هي قضية أرض وشعب له كل الحق في تقرير مصيره.
كما أنه على المجلس الوطني الكوردي ان يدرك مهامه الوطنية في الإئتلاف… والقومية الكوردية.
وأضاف القيادي الكوردي
أنه ومنذ خمسة أعوام يتحرك المجلس الوطني الكوردي من جنيف إلى أستانة إلى سوتشي إلى الرياض من منظور الإئتلاف، و الآن يتحرك بدبلوماسية عالية من منظور المجلس وما يمثّله للشعب الكوردي..

كما أشار أن كل شيء يتم ترتيبه الآن وفي ظل ديمومة الأزمة السورية مؤقت؛ و عبارة عن فك وتركيب وأن الحلول النهائية للوضع السوري وحسب مصالح الدول النافذة لم يحن بعد … اللاجئون في الخارج والنازحين في الداخل أمورهم مؤقتة ريثما يحين الوقت النهائي.

وردا على سؤالي حول دور المجلس الوطني الكوردي في المنطقة الآمنة أجاب آبو:

إن المجلس الوطني الكوردي الذي هوعنوان وطني وقومي وحامل للمشروع القومي الكوردي سيكون له الدور البارز سياسيا وعسكريا ( بشمركة روج ) وهم حتماً عائدون لتنفيذ المهام الموكلة لهم.
وفي النهاية أكد آبو :
أنه علينا الاستعداد – لما هو قادم على كامل تراب كوردستان-سوريا …إداريا وسياسيا وعسكريا… الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت…وستكون إيجابية.

شاهد أيضاً

58عاماً و ثورة أيلول ولّادة، و النضال مستمر…..

    اندلعت ثورة أيلول في 11 أيلول من العام 1961 بزعامة البارزاني الخالد، وامتدت …