أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاتي – روژ افا.

بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاتي – روژ افا.

 

الرفيقات والرفاق أعضاء إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژافا.
الشباب والطلبة في ساحات العلم والنضال .
جماهير شعبنا الكوردي الأبي.
أمهات الشهداء والمناضلين.

نحتفل وإياكم بكل فخر واعتزاز بالذكر ىالسادسة لتأسيس إتحاد الطلبة والشباب الديقراطي الكوردستاني – روژافا. وبهذه المناسبة فإننا في قيادة الإتحاد نتوجه بأحر التهاني وأعظم التبريكات لكافة الأعضاء والمناصرين لمنظمتنا، ونتوجه بالشكر لجميع وسائل الإعلام والصحفيين والكتّاب الذين ساندوا إتحادنا في أحلك الظروف، ونؤكد على تثميننا لنضالات وصبر ومواظبة أعضاء منظمتنا في خدمة الطلبة والشباب. دون أن ننسى التثمين والتقدير للدور الشباب والطلبة الريادي في قيادة الحِراك الشباب مع بداية الثورة السورية، وخصوصاً الحراك الكوردي، عدا عن الدور المميز في الإنخراط ضمن الفعاليات السياسية والنشاطات المطالبة بالحقوق القومية والحرية، والتأكيد على القيم الأخلاقية والرمزية للشعب الكوردي الذي يعيش على أرضه التاريخية في كوردستان سوريا.

أيها الشباب المناضل:
إن تأسيس إتحاد الطلبة والشباب في 11أيلول لعله من بواعث الاحتفاء أن تتزامن مع ذكرى انطلاقة شرارة ثورة أيلول الأبية، وليست محض صدفة والتي جاءت ثمرة لعقود من نضالات الشعب الكوردي، وكردٍ على سنوات من الضيم والظلم والاستعباد من طرف الأنظمة الحاكمة في المنطقة والممارسات الشوفينية بغية طمس الهوية الكوردية.

أيها الشباب والطلبة:
نُدرك كثيراً، في إتحاد الطلبة والشباب، إنكم لم تبخلوا يوماً بالتضحيات بكل شيء من أجل قضيتنا العادلة، لذلك جاءت فكرة تأسيس إتحاد الطلبة والشباب ليكون إحدى أشكال التنظيم الشبابي والطلابي، بغية لم شمل الطاقات والاستفادة منها في سبيل تمكين الحقوق القومية للكورد في سوريا، والتأكيد على أهمية العنصر الشبابي في كل مجالات العمل النضالي، وبل لا قيمة معرفية وميدانية وفكرية وذهنية مع إقصاء الشباب من العمل السياسي والريادي. خاصة وأن الظروف الراهنة أضرت وأثرت كثيراً في شريحة الشباب والطلبة، ودفعتها للهجرة القسرية والحرمان من تتمة التعليم والتحصيل العلمي العالي.

وبهذه المناسبة، نُعاهد جماهير شعبنا، وخاصة الطلبة والشباب، بالمضي دوماً في خدمة وحقوق الطلبة والشباب والاستمرار في النضال على نهج الكوردايتي، نهج البارزاني الخالد حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والحقوق السياسية. والوصول بسفينة الشباب والطلبة الكورد إلى بر الأمان.

عاش نضال شعبنا على نهج البرزاني الخالد.

إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روج افا
مكتب السكرتارية
قامشلو ١١/٩/٢٠١٩

 

 

 

شاهد أيضاً

د.هجار حسن : اتحاد الطلبة والشباب نعمل من أجل الممارسة الطبيعية للأفكار والمواهب وتجسيدها على الواقع …

  في الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني_روج آفا قال سكرتير الاتحاد د.هجار …