الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS المجلس الوطني الكوردي يعلن تضامنه مع الوقفة الاحتجاجية بخصوص إرتفاع أسعار المحروقات في قامشلو..

المجلس الوطني الكوردي يعلن تضامنه مع الوقفة الاحتجاجية بخصوص إرتفاع أسعار المحروقات في قامشلو..

بيان تضامني

 

نؤكد على ما جاء في تصريح مجموعة من نشطاء الكرد حول الاوضاع الاقتصادية المزرية التي يعاني منها الشعب في عموم سوريا وفي محافظة الحسكة بشكل خاص ، حيث الارتفاع الجنوني لاسعار المواد الاستهلاكية وكل مستلزمات العيش اللائق بالانسان المعاصر ، وخصوصا بعد هبوط سعر صرف الليرة السورية امام الدولار الامريكي والعملات الصعبة الاخرى، وزيادة اسعار الوقود من مادتي المازوت والبنزين التي انعكست سلبا على اسعار عموم المواد المعيشية ، وعليه نؤكد تضامننا مع مجموعة النشطاء الكرد المذكورين وندعو جماهير شعبنا الى التضامن معهم في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الخميس الموافق ١٢ / ٩ / ٢٠١٩ الساعة الخامسة مساء امام مقر الامم المتحدة الكائن في الشارع السياحي بالقامشلي للمطالبة باعادة اسعار تلك المواد الى ما كانت عليه سابقا ، والمطالبة بالكف عن زيادة معاناة الجماهير من الفاقة والعوز ، بل العمل من اجل تمكينها من توفير مستلزمات العيش المناسب للمواطن بسهولة ويسر ..

 

مرة اخرى نؤكد تضامننا مع المساعي والجهود الحثيثة لاولئك النشطاء وفي وقفتهم الاحتجاجية تلك .. ويدا بيد في خدمة جماهير شعبنا بكل مكوناته وانتماءاته القومية والدينية العربية والكردية والسريانية وغيرها..

 

 المجلس الوطني الكردي في سوريا

 قامشلو ١١ / ٩ / ٢٠١٩

 

شاهد أيضاً

المرصد السوري : إتفاق يقضي بوضع تل تمر تحت الوصاية الروسية…

  قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اتفاقا جرى التوصل إليه بين قوات سوريا الديمقراطية …