الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS استقبال السروك مسعود بارزاني وفد من المجلس الوطني الكوردي

استقبال السروك مسعود بارزاني وفد من المجلس الوطني الكوردي

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم 12/ أيلول / 2019 في صلاح الدين، وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا الذي ضم كاميران حاجو مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس، وإبراهيم برو عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

خلال اللقاء جرى بحث آخر المستجدات السياسية في سوريا، والمعادلات الميدانية الآنية على مستوى سوريا والمنطقة، وكذلك المواقف الدولية حيال الأزمة في سوريا.

وفي ذات الإجتماع، تم تسليط الضوء على مواقف الأطراف الكوردية المتعلقة بالأوضاع العامة السورية، ومستقبل الشعب الكوردي في ذلك البلد، كما عرض الرئيس بارزاني رأيه وتوجيهاته المتعلقة بأوضاع ومستقبل الشعب الكوردي في سوريا، للوفد الضيف
وفي هذا الصدد وخلال لقاء لموقع المجلس الوطني الكوردي مع القيادي في حزب اليكيتي الكوردستاني _سوريا السيد ابراهيم برو والذي أفاد :
إن الاجتماع الذي تم عقده مع السروك مسعود بارزاني تضمن النقاش حول مواضيع مختلفة أولها الجولة التي قامت بها لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي لبعض الدول الغربية وخاصة روسيا وأمريكا والاستماع إلى رأي السروك مسعود بارزاني كونه مرجعية الكورد في كافة أجزاء كوردستان و خاصة انه عقد لقاءات مع عدة جهات دولية.
كما أشار ابراهيم برو :
إن كل الجهات الدولية التي تزور إقليم كوردستان تناقش الملف السوري وكوردستان سوريا مع السروك مسعود بارزاني.
كما أكد القيادي الكوردي أن السروك مسعود بارزاني أبدى قلقه حول مصير القضية الكوردية في كوردستان سوريا وأن توحيد الصف الكوردي هو سبيل الخلاص وأفضل من القتال الكوردي الكوردي.
ومن ناحية أخرى وحول وضع اللاجئين الكورد السوريين في اقليم كوردستان وبعض من معاناتهم وخاصة في مجال التعليم حيث وفي العام الماضي تم اتخاذ قرار بإلغاء المواد باللغة العربية والاعتماد على اللهجة السورانية وفي هذا الصدد طلبنا من السروك مسعود بارزاني المساهمة في إيجاد هل لهذه المشكلة وخاصة ان اللهجة السورانية لن تفيد في حال عودة اللاجئين إلى كوردستان سوريا.

شاهد أيضاً

محمد عمر شيخموس : الهدف الرئيسي للإحتلال التركي لمناطقنا يستهدف إحداث تغيير ديموغرافي فيها تحت ذريعة حماية الأمن القومي التركي

قال محمد عمر شيخموس عضو المجلس عامودا المحلي التابع للمجلس الوطني الكوردي إن الهجمة من …