أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS تيار مستقبل كردستان سوريا يناشد المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المناطق الكردية…

تيار مستقبل كردستان سوريا يناشد المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المناطق الكردية…

 

لعب التحالف الدولي ضد الارهاب بقيادة امريكا دورا كبيرا في القضاء على داعش ، ومنع سقوط كوباني وريفها وطرد تنظيم داعش الارهابي منها، وقدم الكثير من المشورة والعتاد لتحرير باقي المناطق كالرقة والهول ومنبج ودير الزور والباغوز .

 

وقد كان للتحالف الدولي دور أساسي في مواجهة خطر عودة النظام السوري والتدخل التركي والايراني في المنطقة، فقد قصف وبشدة كل القوى الطامعة الى احتلال المنطقة او بسط نفوذه عليها .

 

ومنذ العدوان التركي على المناطق الكردية في سوريا ، وحتى بعد تنفيذ وقف إطلاق النار الذي جاء ثمرة الاتفاق التركي الامريكي، مازال يعيش شعبنا الكردي في سوريا قلقاً يومياً ، وضغوطا نفسية مستمرة ناجمة عن التهديدات العسكرية التركية باحتلال المناطق الكردية، و ترافق هذا القلق مع النزوح الجماعي من اغلب المناطق الكردية المتاخمة للحدود التركية، وقد وصل عدد النازحين لمئات الآلاف، بعضهم فرّ إلى كوردستان العراق، والقسم الآخر إلى دمشق، وإلى بعض المناطق البعيدة عن الحدود التركية، وخاصة بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من رأس العين، وسيطرة الجيش التركي ومرتزقته من المعارضة المتوحشة عليها والتي مارست التهجير ، والتعفيش، واقتحام منازل المواطنين وسرقة محتوياتها ، وتوزيع الحارات على هذه الكتائب ، التي رفضت منطق التعايش الاخوي ، وقبلت بتنفيذ اجندات المحتل التركي على غرار ما فعلته هذه الفصائل في عفرين .

 

رغم ان هذا العدوان ما كان له ان يتم لولا الانسحاب المفاجئ للقوات الامريكية ، واعطاء الضوء الاخضر للجيش التركي من قبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي يتحكم بمفاصل السياسة العالمية – رغم معارضة البنتاغون ومجلس النواب الامريكي والمؤسسات الاخرى.

 

ان تيار مستقبل كردستان سوريا في الوقت الذي يدين فيه هذا العدوان، فانه يدعم في الوقت نفسه الاتفاق التركي الامريكي بوقف الحرب و انهاء عملية نبع (الدم) و اخراج تركيا الى خارج الحدود ، هذه العملية التي لم تجلب لا الامن ولا الاستقرار ، وراح ضحيتها مئات المدنيين من الاطفال والنساء بين قتيل وجريح، ومئات الالاف من المهجرين، ويطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في استخدام الجيش التركي الاسلحة المحرمة دوليا ( الفوسفور الابيض) ويناشد المجتمع الدولي وخاصة الأوربي بالتدخل الفوري لحماية المناطق الكردية لجعلها آمنة، وبإشراف دولي. ليتمكن شعبنا من العيش بأمان بعيداً عن منطق الحروب التي تهدد مصيره بشكل دائم حتى يتوصل الشعب السوري الى حل سياسي لازمته المستعصية منذ الثورة السورية وحتى الآن .

 

وعلى هذا الاساس وانطلاقا من مصلحة شعبنا الكردي في سوريا يدعو حزب الاتحاد الديمقراطي بضرورة اعلان فك ارتباطه عن حزب العمال الكردستاني اليوم وليس غدا كي لا تستخدمه حكومة اردوغان ذريعة بالعدوان على شعبنا وقضيتنا .

 

رغم ان مسلحي الحزب المذكور لم يطلقوا منذ بداية الثورة السورية وحتى الآن رصاصة واحدة باتجاه الداخل التركي. الرحمة للشهداء الشفاء للجرحى الخزي والعار للمجرمين والقتلة الانتصار لقضية شعبنا الكردي والسوري على حد سواء.

 

تيار مستقبل كردستان سوريا

الهيئة التنفيذية

قامشلو- 22-10-2019

 

شاهد أيضاً

الذكرى السنوية السادسة على إختطاف الناشط و المحامي إدريس علو .

تمر اليوم الذكرى السنوية السادسة على إختطاف المحامي إدريس علو عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي …