المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مع إكتمال طاقة بردرش الإستيعابية مخيم جديد لاستقبال الاجئين القادمين من كوردستان سوريا…

59

 

مع بدء العملية العسكرية التركية في شرقي الفرات , تزايدت موجات النزوح من المناطق التي شهدت عمليات عسكرية , و إتجه الناس نحو مناطق أكثر أمنا كالحسكة أو المعابر الحدودية مع إقليم كوردستان , و تمكن قسم منهم من الوصول إلى إقليم كوردستان .

 

و بحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة البارزاني الخيرية حيث وصلت إعداد اللاجئين الى اقليم كوردستان في التاسع من هذا الشهر ولغاية الساعة 11 من ظهر يوم السبت 2019/10/26 إلى 11591 لاجئ (2318عائلة) .

 

و بحسب مصادر فإن الطاقة الإستيعابية لمخيم بردرش قد إكتملت , و إمتلئ المخيم بالكامل و سيتم نقل الدفعات الجديدة من اللاجئين القادمين من كوردستان سوريا إلى المخيم الجديد في “كويلان ” بريف دهوك في إقليم كوردستان ببسب الأعداد المتزايدة من الاجئين القادمين من كوردستان سوريا .

 

وحول الوضع في المخيم صرح لموقعنا R-ENKS الاستاذ  مسعود آذادي  عضو اللجنة المنطقية  للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا و المقيم في مخيم بردرش الذي أشار إلى أن مؤسسة البارزاني الخيرية قدمت كافة المستلزمات للاجئين في المخيم من حيث تأمين المياه والمواد الغذائية والمواد الأساسية و كل مايحتاجونه اللاجئون .

 

و أكد أنها ما تزال مستمرة في تقديم المساعدات  , كما وإن بعض المنظمات في اقليم كوردستان قاموا بمساعدة الاجىئين المقيمين في المخيم وتأمين المستلزمات اللازمة .

 

والجديد بالذكر إن اللاجئين السوريين في إقليم كوردستان يقيمون في تسع مخيمات في ثلاث المحافظات الثلاث دهوك وهولير والسليمانية بالإضافة إلى مخيمين جديدين اي يصبح عدد المخيمات أحد عشر مخيما في الإقليم .

 

 لافا دلي

 إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.