أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS محليات ENKS إعلام ENKS الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى”

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى”

 

عَقَدَ مجلس محلية “الكورنيش والوسطى” التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم الأحد بتاريخ27/1‪0/2019‪ اجتماعه الاعتيادي وذلك في حي الكورنيش بقامشلو وبحضور أغلبية الأعضاء.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كورد وكوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى البارزاني ) والترحيب بالأعضاء ، والتطرق إلى الوضع التنظيمي للمجلس بشكل عام،ووضع المحلية بشكل خاص، وبعدها تم مناقشة الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة، ومحاولة الاحتلال التركي باحتلال المناطق الكوردية وإجراء تغيير ديموغرافي في شرقي الفرات عن طريق توطين اللاجئين بتلك المناطق، حيث أدان الاجتماع الجرائم التي ارتكبتها الفصائل المرتزقة والمدعومة من القوات التركية المحتلة.

وحول هذا الاجتماع تحدث لموقعنا رئيس المجلس المحلي الإستاذ ( قدري جان الملا )  قائلاً : عقد مجلس محلية كورنيش اجتماعه الاعتيادي في ظل هذه الظروف الحساسة والدقيقة، وتعتبر هذه الهجمة شرسة لاحتلال الجيش التركي والمرتزقة التابعة لها للمنطقة.

مردفاً بأن المناطق المحتلة من قبل المرتزقة الواصلة من رأس العين بطول ١٢٠ كيلو متر حتى منطقة كري سبي تعتبر مناطق منكوبة بكل المعايير القانونية والإنسانية.

مؤكداً إن قيادة المجلس تعمل دائماً بكل إمكانياتها لتفادي هذه الهجمة الغير مبررة من خلال نشاطها الدؤب الدبلوماسي ومن خلال علاقاتها السياسية والخارجية، ودعا تلك الجهات التي تقوم بالاتفاقيات العسكرية او السياسية بمراعاة خصوصية الشعب الكردي، وحفظ حقوقه كثاني قومية في البلد وتثبيت تلك الحقوق في الدستور حسب معاهدات ومواثيقة الدولية.

المجد والخلود لشهداء كوردستان
النصر لقضيتنا العادلة……

جكر سلو

شاهد أيضاً

محلية كركي لكي للمجلس الوطني الكوردي تعقد اجتماعها الاعتيادي

المجلس الوطني الكوردي في سوريا، محلية كركي لكي للمجلس الوطني الكوردي تعقد اجتماعها الاعتيادي اليوم، …