أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS لقاءٌ بين وفد المجلس الوطني الكوردي ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي في جنيف

لقاءٌ بين وفد المجلس الوطني الكوردي ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي في جنيف

عقد وفد من المجلس الوطني الكوردي لقاءً مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي على هامش اللقاءات في جنيف.

حيث اجرى اليوم, الثلاثاء 29 تشرين الأول/أكتوبر 2019, جول رايبون, نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لقاءً  مع وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا المتواجد في جنيف.

ومن الجدير بالذكر ان المجلس الوطني الكوردي قدم مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة بشأن نسبة الكورد في اللجنة الدستورية وطالب بدعم دولي لتثبيت حقوق الشعب الكوردي في سوريا.

وقد ضم وفد المجلس الوطني الكوردي  كلاً من كاميران حاجو, رئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي, وعبد الحكيم بشار,  برو نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والسيد ابراهيم برو عضو هيئة التفاوض وعضو العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي.

وفي السياق ذاته نشرت صفحة “السفارة الأمريكية في سوريا” على “فيسبوك”: “التقى نائب مساعد وزير الخارجية جول رايبورن مع قيادة المجلس الوطني الكردي في مدينة جنيف”.

وأضاف بيان السفارة: “جرى مناقشة الوحدة بين السوريين والمسار السياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

ويشار إلى أن  المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا, غير بيدرسون ورئيسا اللجنة الدستورية – أحمد كزبري عن النظام السوري وهادي البحر عن المعارضة السورية سوف يعلنون غدا  بدء عمل اللجنة في حفل افتتاحي بمشاركة أعضاء اللجنة الدستورية البالغ عددهم 150 شخصاً.

شاهد أيضاً

الـ PDK-S يحيي الذكرى الثالثة و العشرين لاستشهاد كمال درويش و يوسف شيخموس …

أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا , اليوم الأحد 3/11/2019 , الذكرى الثالثة والعشرين لإستشهاد …