أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS بشار أمين يستذكر الليلة الأخيرة للشهيدين كمال أحمد و شيخموس يوسف…

بشار أمين يستذكر الليلة الأخيرة للشهيدين كمال أحمد و شيخموس يوسف…


استذكر الاستاذ بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا الليلة الأخيرة التي جمعته بالشهيدين كمال أحمد و شيخموس يوسف .

فكتب أمين على صفحته ( الفيس ) على مواقع التواصل الإجتماعي  :

كان كل من الشهيدين :
كمال احمد / ابو خالد / سكرتير عام حزب البارتي
وشيخموس يوسف / ابو سردار / عضو المكتب السياسي للحزب اليساري الكردي ، كانا في ضيافتي بمنزلي في الحسكة تلك الليلة ٣ / ١١ / ١٩٩٦ وكنت انا والاخ فيصل يوسف من ضمن وفد التحالف الديمقراطي الكردي في سوريا وكان الوفد برئاسة الشهيد ابو خالد ،.

و أضاف أمين : كنا على موعد للقاء امين فرع الحسكة لحزب البعث الحاكم حينها المدعو ( عبد العزيز نعيمة ) وكان قد رتب اللقاء والموعد معه المرحوم حسين عمرو / ابو ناظم / من الحزب الشيوعي ( قيادة يوسف فيصل ) على ان نناقش مع امين الفرع موضوعين : الاول اراضي فلاحي منطقة ديرك الحجرية التي تم سلبها منهم بعد ان نظفوها بتعبهم لاستكمال مساحات الجماعة المعروفة ( بالغمر ) مستوطني الحزام العربي ، والموضوع الآخر مسألة البطاقات التموينية ومعاناة المجردين من الجنسية السورية بسبب حرمانهم من المواد التموينية ، الا ان امين الفرع قد خالف الموعد وتغيب عن مقر قيادة الفرع بكامله وقيل حينها انه خارج المدينة .

و ختم بالقول :  وعندما يئس الجميع من تحقيق الموعد ، ذهبوا للعودة الى القامشلي ، وعند دوار تقاطع الطريق الدولي مع طريق عامودا حصل ما حصل حيث نالا شرف الشهادة في اسمى معانيها ..
لهما المجد والخلود
ولذويهما ورفاقهما طول البقاء

 

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

وفد هيئة التفاوض السورية يطالب المبعوث الدولي بيدرسون بإنشاء آلية لبحث ملف المعتقلين و المغيبين قسرا في سجون النظام.

    أفاد مصدر في اللجنة الدستورية السورية أن هيئة التفاوض السورية قدمت مذكرة إلى …