المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قيادات إقليم كوردستان تجتمع مع الرئيس العراقي برهم صالح بأربيل …

77

بعد انتهاء اجتماع الرئاسات الثلاث في إقليم كوردستان، بدأ اجتماع قيادات الإقليم مع الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، في مكتب رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بأربيل.

وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، رئيس حكومة الإقليم مسرور البارزاني، ورئيسة برلمان الإقليم ريواس فايق، قد اجتمعوا قبل انطلاق هذا الاجتماع.

واتُخذ قراران خلال اجتماع الرئاسات الثلاث بإقليم كوردستان، الأول هو التأكيد على ضرورة وحدة الصف والموقف الكوردي في هذه المرحلة، ورفض أي شكل من أشكال التشتت.

أما القرار الثاني، فيتعلق بالدستور العراقي، ويتلخص في أن إقليم كوردستان يرفض بشكل قاطع أي مساس بالدستور، وفي حال حدث ذلك، فإن شرط الإقليم هو حماية فيدراليةِ إقليم كوردستان، أو أي إقليم آخر قد يتم تأسيسه في العراق مستقبلاً، وعدم المساومة على ذلك.

ووصل الرئيس العراقي برهم صالح، مساء الاثنين، إلى أربيل للمشاركة في الاجتماع الذي يجمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، مع أحزاب الإقليم، بحضور رئاستي الحكومة والبرلمان.

وإلى جانب مشاركته في الاجتماع المذكور أعلاه، فإن من المقرر أن يعقد الرئيس العراقي عدة اجتماعات ولقاءات مع القادة السياسيين بإقليم كوردستان، لمناقشة الأوضاع التي تشهدها المنطقة عموماً، والعراق على وجه الخصوص.

 

*المصدر : روداوو

التعليقات مغلقة.