تفاصيل اجتماع الهيئة المصغرة للجنة الدستورية الخاصة بسوريا…

أفاد  مصدر في اللجنة الدستورية :

إن اللجنة الدستورية بهيئتها المصغرة أنهت أعمالها لهذا اليوم، حيث تابعت في جلستها الثانية مناقشة جدول الأعمال المتفق عليه .

و اوضح المصدر : ان من بين المواضيع التي تم مناقشها تلك المتعلقة بترابط السياسة والدستور. حيث ركز وفد المعارضة على ترابط السياسة والدستور، و إن دساتير سورية السابقة، والدساتير العالمية لم تفصل بينها، فمعظمها قد ضمّن المبادئ السياسية في المبادئ الأساسية لها، مؤكدًا على صياغة عقد اجتماعي اقتصادي سياسي قانوني، يحقق تطلعات الشعب السوري.

و أضاف : ستكمل جلسات غدًا هذه النقاشات ومواضيع أخرى تم طرحها من قبل المجموعة الموسعة للجنة الدستورية خلال اجتماعاتها الأسبوع الفائت.

و أكد المصدر : إن  وفد المعارضة السورية في اللجنة الدستورية المصغرة قدم  خلال الجلسة الأولى اليوم الثلاثاء ٥ تشرين ثاني ٢٠١٩ ورقة عمل تتضمن الأفكار والمقترحات التي وردت في كلمات أعضاء اللجنة الدستورية خلال اجتماعات الهيئة الموسعة الـ(150 عضوًا) الأسبوع الفائت، وذلك من أجل مناقشتها تمهيدًا لتضمينها في مشروع الدستور الجديد.

و اردف المصدر  : قدمت المجموعة الثالثة (المجتمع المدني) مجموعة أفكار شفهية من وحي مداخلات أعضائها خلال اجتماعات الهيئة الموسعة للجنة الدستورية، فيما لم يقدم وفد النظام أية أفكار لا شفيهة ولا مكتوبة. وقد تفاعل الحاضرون مع ورقة عمل المعارضة.

شاهد أيضاً

محاضرة للكاتب والشاعر كوني رش في مكتب حزب يكيتي الكُردستاني – سوريا في كركي لكي

  أقامت منظمة كركي لكي وآليا لحزب يكيتي الكُردستاني – سوريا محاضرةً في مكتب الحزب …