اللجنة الدستورية المصغرة تستكمل أعمالها لليوم الثالث…

تواصل اللجنة الدستورية المصغرة عقد إجتماعاتها في جنيف و بحسب مصدر مشارك فإن الاجتماعات ناقشت اليوم المبادئ الأساسية ال 12 و التي أقرت في مؤتمر جنيف 8  و تبناها مؤتمر ، و التي تعد احد المرجعيات الأساسية لعمل اللجنة الدستورية .

 

و في تصريح لموقع المجلس R-ENKS  أفاد مصدر مشارك في الاجتماعات :

أنهت اللجنة الدستورية المصغرة جلستها الثانية اليوم الأربعاء 6/11/2019 ،  واستكملت خلال جلساتها ما بدأته أمس من نقاشات حول الأفكار والمواضيع المتعلقة بالدستور، والتي طرحها أعضاء اللجنة الموسعة خلال اجتماعاتهم الأسبوع الماضي.

و اكد المصدر : أن  وفد المعارضة ركز في نقاشاته اليوم على المبادئ الـ12 الأساسية والحية التي أُقرت في جنيف 8، والتي تبناها مؤتمر سوتشي في بيانه الختامي، ووافق عليها النظام، وتُعد هذه المبادئ أحد المرجعيات الأساسية لعمل اللجنة الدستورية، إضافة إلى التجارب الدستورية السورية السابقة، من أجل الوصول إلى صياغة دستور جديد يلبي مطالب الشعب السوري.

و اشار المصدر إلى  أن المبادئ الـ12 قد وردت في رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، التي وجهها إلى رئيس مجلس الأمن في تاريخ 26 أيلول 2019، ومُرفقة بوثيقة الاختصاصات والعناصر الأساسية للائحة الداخلية للجنة الدستورية، والتي تضمنت أن ولاية اللجنة تُجسد في عملها المبادئ نصًا وروحًا في الدستور السوري.

شاهد أيضاً

محاضرة للكاتب والشاعر كوني رش في مكتب حزب يكيتي الكُردستاني – سوريا في كركي لكي

  أقامت منظمة كركي لكي وآليا لحزب يكيتي الكُردستاني – سوريا محاضرةً في مكتب الحزب …