المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رئيس حكومة أقليم كوردستان العراق نيجرفان البارزاني يحذر من تصاعد وتيرة الأرهاب ويدعو لمحاربته

56

اربيل –كوردستان

حذر رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني من تصاعد وتيرة الإرهاب في دول العالم، ودعا في الوقت نفسه إلى توسيع الحملة ضد الجماعات الإرهابية عبر زيادة التنسيق الأمني المشترك على الصعيد الدولي.

تعليقات نيجيرفان بارزاني جاءت في رسالة أدان فيها الهجوم الذي نفذ بشاحنة مسروقة على سوق مزدحم في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة نحو 15 آخرين بجروح.

وقال بارزاني في رسالته التي نشرها موقع حكومة إقليم كوردستان مساء أمس إنه “في الوقت الذي يتم فيه القضاء على الإرهابيين في جبهات القتال، يحاولون دوما وبكل وحشية أن يزيدوا من عملياتهم الإرهابية الجبانة وبأي طريقة كانت وفي أي مكان”.

وأضاف أن ما “حدث في ستوكهولم يثبت هذه الحقيقة”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في ستوكهولم حتى الآن، إلا أن كبار المسؤولين قالوا إن الهجوم يندرج في إطار عمل إرهابي.

وقال نيجيرفان بارزاني إن مواجهة الإرهاب والإرهابيين يتطلب “وجود حملة واسعة وتنسيق وتعاون اكبر على المستوى الدولي”.

وسبق أن تعرضت بعض العواصم الأوروبية لهجمات مماثلة تضمنت دهس المارة في الأسواق المزدحمة والأماكن العامة بسيارات تنطلق بسرعة وسط الجموع.

وكان الحادث الأخير الأكثر خطورة في لندن عندما حاول قائد سيارة مهاجمة مجمع البرلمان البريطاني في ويست منستر بسيارة مندفعة أعلى جسر ويست منستر، وطعن شرطي الشهر الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 50 آخرين بفعل الدهس.

 

التعليقات مغلقة.