أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS محمد عمر شيخموس : الهدف الرئيسي للإحتلال التركي لمناطقنا يستهدف إحداث تغيير ديموغرافي فيها تحت ذريعة حماية الأمن القومي التركي

محمد عمر شيخموس : الهدف الرئيسي للإحتلال التركي لمناطقنا يستهدف إحداث تغيير ديموغرافي فيها تحت ذريعة حماية الأمن القومي التركي

قال محمد عمر شيخموس عضو المجلس عامودا المحلي التابع للمجلس الوطني الكوردي إن الهجمة من قبل الدولة التركية ومرتزقتها على مناطق في كوردستان سوريا هي هجمة عدوانية تهدف الوجود الكوردي كشعب يعيش على أرضه.بأساليب أرهابية بربرية من قتل وتدمير وتهجير ونهب وسلب وسرقة لممتلكات الكورد.

 

وأضاف شيخموس : إن الهدف الرئيسي للإحتلال التركي لمناطقنا يستهدف إحداث تغيير ديموغرافي فيها ’ تحت ذريعة حماية الأمن القومي التركي .

 

و أكد شيخموس : إن كل هذه الإنتهاكات تتم على مرأى ومسمع العالم من دول العالم أجمع , و  الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية دون تدخل فاعل لمنع إستمرار هذا العدوان .

 

و حول سؤال مراسلة موقع المجلس الوطني الكوردي R-ENKS  عن دعوة مظلوم عبدي للتقارب بين الأحزاب الكوردية  في كوردستان سوريا بإشراف الرئيس البارزاني .

 

أوضح شيخموس : إن اي دعوة من جهة مسؤولة لتوحيد الرؤية والخطاب السياسي الكوردي مرحب بها اذا كانت تهدف إلى خدمة قضيتنا الكوردية في هذا الظرف الحساس على أن تكون نقاط الدعوة واضحة ووجود جهة ضامنة وتحت إشراف الرئيس مسعود البارزاني ….

 

و أردف شيخموس : لكن على أرض الواقع هناك مجلسين , المجلس الوطني الكوردي ومجلس ( تف دم )  . الجهاتان السياسيتان المسؤولتان …. فكل الاحترام للسيد مظلوم عبدي , لكن لم نسمع ولم نرى أية تعليق او موافقة من القادة السياسيين في ( تف دم ) والتي تلتزم هذه الجهة العسكرية معها .

 

و حول حديث الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الحوار مع دمشق ’ و مدى إمكانية نجاحه , قال شيخموس :

 

أعتقد إن كلام الرئيس نيجيرفان عن الحوار بين الأحزاب السياسية الكوردية و دمشق , هو حديث واقعي ومنطقي , لأن حل قضيتنا في دمشق سواء”أكان مع هذا النظام أو غيره , أما عن النتائج فأعتقد  سيكون حسب ما تمتلكه قوة على الأرض .

 

و أكد شيخموس إن مدى نجاح هذا الحوار يعتمد على قدرة المفاوض وحنكته الدبلوماسية بإقناع الطرف الآخر بأحقية حقوقه …

 

 

بيريفان إسماعيل

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

رئيس إقليم كوردستان يستقبل رئيس و أعضاء هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي …

استقبل اليوم الإثنين 2/12/2019 , السيد نيجرفان البارزاني رئيس اقليم كوردستان في هولير وفدا من …