أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS صحفي كوردي يحصد الجائزة الثانية في ملتقى أريج للصحافة الإستقصائية في الأردن ..

صحفي كوردي يحصد الجائزة الثانية في ملتقى أريج للصحافة الإستقصائية في الأردن ..

 

في ظل مواجهة الإعلاميين منعطف تاريخي صعب من جهة حرية الصحافة وضمان استقلالية الإعلام ،حصل الصحفي عباس علي موسى على الجائزة الثانية من جوائز شبكة أريج في فئة أفضل تحقيق صحفي متعدد الوسائط من بين 71 تحقيقاً صحفياً  والتي أعلن عنها ضمن فعاليات الملتقى في العاصمة الأردنية عمان  .

شهد الملتقى توزيع جوائز أريج مساء يوم الأحد 24/11/2019 عن أفضل تحقيقات استقصائية مرئية متعددة الوسائط وتمنح الجائزة سنوياً لعدة فئات منها(فئة تقرير متلفز طويل وقصير _فئة أفضل تحقيق متعدد الوسائط للأريجين _فئة تحقيق استقصائي متعدد الوسائط لغير الأريجين ) ويشارك فيها صحفيون من مختلف دول المنطقة  ، وذلك في مراسيم خاصة.

قال عباس لموقعنا R_ENKS : أنّه حصل على جائزتين من جوائز شبكة أريج للصحافة الإستقصائية وكان التحقيق بعنوان (موت بمخلفات الحياة ) ،الذي أنجزه خلال هذه السنة ويتضمن شرحاً عن مخلفات النفايات الطبية في منطقة الجزيرة ،تم اختياره نظراً لأهميته وتأثيره على قطاع كبير من الأهالي وخاصة العاملين في قطاعي النظافة والقطاع الطبي .

تابع موسى : أنّ المرحلة الأولى نافس فيها 71 تحقيقاً و 28 في المرحلة الثانية وثلاثة تحقيقات في كل فئة من المرحلة النهائية .

تعتبر أريج من أكبر التظاهرات الإعلامية على مستوى المنطقة وهي الفعالية الحادية عشر من نوعها التي تستضيفها الأردن من أجل الصحافة الإستقصائية وتتلقى (أريج) جلّ تمويلها من:(( المنظمة السويدية للتعاون الدولي (سيدا)، برنامج الشراكة الدنماركية العربية  (DAPP)، منظمة دعم الإعلام الدولي (IMS) الدنماركية، مؤسسات المجتمع المفتوح (OSF) و وزارة الخارجية النرويجية(NORAD) )).

إعلام المجلس الوطني الكوردي

نارين مراد

شاهد أيضاً

بالصور : مساعدة مقدمة من الجالية الكوردستانية في النمسا للاجئين الكورد في إقليم كوردستان عبر منظمة هيتما ..