أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS محليات ENKS إعلام ENKS الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى”

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى”

تم عقد الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى بحضور رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية في المجلس الكوردي الإستاذ ( محسن طاهر) ،  اليوم الأحد بتاريخ1/12‪/2019‪  وذلك في حي الكورنيش بقامشلو وبحضور أغلبية الأعضاء.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كورد وكوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى البارزاني ) والترحيب بالأعضاء ، تم قراءة التقرير الوارد إلى المحلية والتطرق إلى الوضع التنظيمي للمجلس بشكل عام،ووضع المحلية بشكل خاص.

وبعدها تم إعطاء الكلمة للإستاذ ( محسن طاهر) متحدثاً فيها  عن الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة، ومحاولة الاحتلال التركي باحتلال المناطق الكوردية، وإجراء تغيير ديموغرافي في شرقي الفرات عن طريق توطين اللاجئين بتلك المناطق.

وأردف “طاهر ” بضرورة وحدة الصف الكوردي على إن المجلس جاهز لها، ولكن ليس على أساس التنازل عن المبادئ والثوابت القومية، وثمن جهود الأعضاء في المحلية باستمرار التواصل بيننا وبين المجالس المحلية، واعتبر ذلك دافع جيد لهم قبل الأعضاء .

مضيفاً في الاخير بأن لقائنا مع الخارجية الروسية في الأيام القادمة سيكون محور النقاش على ضرورة عودة أهالي المناطق المهجرة قسرياً من العدوان التركي ومرتزقته من ما يسمى ( الجيش الوطني).

ج. س

شاهد أيضاً

مجلس عامودا المحلي للمجلس الوطني الكوردي يحيي الذكرى ال 59 لشهداء حريق سينما عامودا…

أحيا مجلس عامودا المحلي التابع للمجلس الوطني الكوردي اليوم الأربعاء 13/11/2019 الذكرى التاسعة و الخمسين …