أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS سليمان أوسو : بحثنا مع الرئيس نيجيرفان بارزاني آخر المستجدات في كوردستان سوريا …

سليمان أوسو : بحثنا مع الرئيس نيجيرفان بارزاني آخر المستجدات في كوردستان سوريا …

استقبل رئيس إقليم كوردستان السيد  نيجيرفان بارزاني، الیوم الإثنین وفدا من المجلس الوطني الكوردي في سوريا ضم كلا من السادة رئيس و أعضاء هيئة رئاسة المجلس و أعضاء لجنة العلاقات الخارجية .

 

و في تصريح لموقع المجلس الوطني الكوردي R-ENKS حول مضمون و مجريات اللقاء , قال سليمان أوسو عضو هيئة رئاسة المجلس و سكرتير حزب يكيتي الكردستاني سوريا :

 

تم اللقاء مع السروك نيجيرفان بارزاني في مقره بهولير ، و قد ضم وفد المجلس الأستاذ سعود الملا رئيس المجلس و أعضاء هيئة الرئاسة .

 

و أضاف أوسو تم خلال اللقاء  استعراض ما آل إليه وضع الشعب الكردي في كردستان سوريا و بالأخص بعد الهجوم التركي و الفصائل التابعة له على مناطق سري كانيه و كري سبي ,  وما نجم عنها من ضحايا بين المدنيين و تشريد و تهجير أبناء المنطقة ,  و المحاولات الرامية لإجراء تغيير ديموغرافي لهذه المناطق , من خلال منع أبناء هذه المناطق من العودة إلى منازلهم , و إرتكاب الإنتهاكات بحقهم .

 

و أكد أوسو بأن الرئيس بارزاني ابدى استعداد الاقليم لتقديم الدعم و  المساندة و إيواء المهجرين الفارين من المعارك الى إقليم كردستان .

 

وفيما يتعلق بوحدة الصف الكردي و ضرورته أوضح أوسو بأن الرئيس بارزاني أبدى تأييده لأي جهد يخدم وحدة الموقف الكردي .

 

و حول الزيارة المرتقبة لوفد المجلس إلى موسكو في الأيام القادمة

نقل أوسو عن الرئيس بارزاني تأكيده ضرورة التواصل مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية لعودة المهجرين و منع أي محاولة لإجراء أي تغيير ديموغرافي في كوردستان سوريا , و تأكيده على أهمية الدور الروسي المستقبلي في سوريا ، و إنه أثنى على الزيارة المرتقبة لمكتب العلاقات الخارجية للمجلس إلى وزارة الخارجية الروسية في السادس من هذا الشهر .

 

عبدو عيسى

إعلام ENKS

 

شاهد أيضاً

المكتب الاعلامي ل حزب يكيتي الكردستاني – سوريا يطالب تركيا و الدول الضامنة بإخراج الفصائل المسلحة من المنطقة…

منذ ان بدأ الهجوم التركي و الفصائل الموالية لها و المنضوية تحت ما يسمى بالجيش …