الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS أحد أقرباء بهزاد دورسن يصرح لموقعنا لموقعنا : على حزب الاتحاد الديمقراطي اطلاق سراح المعتقلين كبادرة حسن نية لتوحيد الصف الكوردي ..

أحد أقرباء بهزاد دورسن يصرح لموقعنا لموقعنا : على حزب الاتحاد الديمقراطي اطلاق سراح المعتقلين كبادرة حسن نية لتوحيد الصف الكوردي ..

منذ استلام حزب الاتحاد الديمقراطي للمنطقة الكوردية في سوريا ، تعرض العديد من النشطاء والاعلاميين والسياسيين للاعتقال والاختطاف والنفي ،

بالرغم مما آل إليه وضع شعبنا الكوردي من قتل وتهجير لايزال حزب الاتحاد الديمقراطي يمارس أساليبه الممنهجة  من تضييق على النشطاء والتجنيد الاجباري ومنع عمل الاحزاب الكوردية وغير ذلك ، وقد صرح لموقعنا أحد المقربين جداً من  السياسي بهزاد دورسن عن أن أختطاف  فقال :

” في 2012/10/24 قامت قوات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd بخطف الشخصية الوطنية المعروفة (بهزاد دورسن )مع زميله نضال محمد سليم بعد عدة محالات وملاحقات ،في ديريك وذلك بسبب نشاطه الحزبي  “.

وأضاف  :” رغم التنديد بخطفه وخروج المظاهرات العديدة على هذه العملية وغيرها  إلا إن تعند حزب الاتحاد الديمقراطي حال دون حل ذلك  بل إزدادت عمليات الضغط على النشطاء والسياسيين “.

و دعى  حزب الاتحاد الديمقراطي إلى إطلاق سراح دورسن وبقية المعتقلين والمخطوفين وقال :”

كان  بهزاد دورسن المناضل الذي لم يمل يوماً من العمل الدؤوب من أجل قضية شعبه العادلة والمشروعة لايزال مصيره كمصير العشرات مجهولاً ،  لايعلم أحد عنهم شيء ، وهنا أطالب حزب الاتحاد الديمقراطي أن يطلقوا سراحه وسراح جميع المعتقلين في سجونهم كبادرة حسن نية من أجل توحيد الصف الكوردي “.

بطاقة تعريف للمناضل بهزاد دورسن 

– أنضم للعمل الحزبي منذ الثمانينات ، ومن يوم انتسابه إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي ) اندرج في المهامات الحزبية (الهيئة المحلية _الهيئة الفرعية _اللجنة المنطقية ) .

– أصبح عضواً في اللجنة المركزية للحزب (البارتي )عام 2007 ثم عضوا في المكتب السياسي .

_ مثل الحزب في المؤتمر الوطني الكوردي الذي انعقد في 26_10_2011 . ومن بعدها عضوا في الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الكردي في سوريا .

– تولى منصب مسؤول منطقية ديريك للحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ومسؤول منظمة البارتي في اقليم كوردستان العراق .

– استلم محلية ديريك للمجلس الوطني الكوردي .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

تقرير هيفي الملا .

شاهد أيضاً

انتهاكات فصائل المرتزقة و الجيش التركي في التقرير السنوي لمنظمة هيومن رايتس ووتش ..

نشرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” تقريرها السنوي ، الذي  صدر يوم الخميس الماضي ؛ ورصد …