الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS المجلس الوطني الكوردي يدين اعتقال إسماعيل مصطفى محمد “أبو شيراز” القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني.

المجلس الوطني الكوردي يدين اعتقال إسماعيل مصطفى محمد “أبو شيراز” القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني.

في السابع من كانون الاول الجاري أقدمت عناصر مسلحة من قوات الاسايش التابعة لـ ( pyd ) على اعتقال إسماعيل مصطفى محمد “أبو شيراز” القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني وعضو المجلس الوطني الكوردي على طريق قرية اشكفت -كوباني، واقتادوه إلى جهة مجهولة في السابع من كانون الأول الجاري.
إننا في المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي ندين بشدّة هذه الاعتقالات التعسفية والممارسات اللامسؤولة والتي تخدم الأطراف المعادية للكورد، ولا سيما في هذه الظروف الاستثنائية التي تمرُّ بها المنطقة عمومًا وشعبنا الكوردي بشكل خاص، وما آلت إليه الأوضاع في المناطق الكوردية في كوردستان سوريا. كما إن هذه الاعتقالات تؤكد زيف إدعاءات pyd بوحدة الصف والموقف الكوردي.
إن المجلس الوطني الكوردي يدعو الأحزاب السياسية والفعاليات المجتمعية الكوردية بالضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي بالكفّ عن هذه الممارسات والتلاعب بمصير الشعب الكوردي ودفعه باتجاه المجهول والإفراج الفوري عن القيادي إسماعيل مصطفى وجميع المعتقلين السياسيين من سجونهم، وطي ملف الاعتقال السياسي.
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا
قامشلو
8/12/2019

شاهد أيضاً

بيان من تيار مستقبل كردستان سوريا إلى الرأي العام ..

تيار مستقبل كردستان سوريا : الشعب الكردي في سوريا شعب اصيل يعيش على ترابه والمنطقة …