المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس بارزاني يثمن حماية الكورد لهويتهم القومية والوطنية في دول الأتحاد السوفيتي السابق

58

أعلن رئيس إقليم كوردستان , مسعود البارزاني , اليوم الأثنين , أن حماية الهوية والأصالة القومية والوطنية , أفصل ما قام به الكورد المقيمين في أسيا الوسطى ودول الأتحاد السوفيتي السابق بشكل جيد , معتبراً الكورد في تلك الدول “جزءاً عزيزاً من شعب كوردستان “.

حديث الرئيس بارزاني هذا جاء خلال أستقباله وفداً من إتحاد الجميعات الكوردية في دول الإتحاد السوفيتي السابق .

بيان لرئاسة إقليم كوردستان ,اوضح فيه خلال اللقاء عبر الوفد الضيف عن شكره للرئيس بارزاني على إتاحته فرصة اللقاء , وسعادتهم بزيارة وطنهم الأم كوردستان ,وفضلاً عن تثمينهم لنضال وجهود الرئيس بارزاني , تطرق الوفد إلى دور وتأثير القائد التأريخي الكوردي , مصطفى البارزاني على صمود وبث روح الأمل لدى الكورد المقيمين في الإتحاد السوفيتي سابقاً “معلناً عن “أستعداده تسخير كل الجهود والعمل من أجل كوردستان ومصلحة الشعب الكوردي “.

وفي محور أخر من اللقاء , ثمن أعضاء الوفد الضيف “تضحيات وبطولات قوات البيشمركة في سبيل الدفاع عن الوطن ضد إرهابيي داعش ” معبرين عن تعازيهم للرئيس بارزاني وذوي شهداء البيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم وأستشهدوا “.

كما سلط الوفد الضوء على أوضاع الكورد المقيمين في الأتحاد السوفيتي السابق ودول أسيا الوسطى .

وعبر الرئيس بارزاني عن شكره لموقف الوفد الضيف “معتبراً الكورد المقيمين في الإتحاد السوفيتي سابقاً “جزءاً عزيزاً من شعب كوردستان” , مثمناً أعمال ونشاطات أتحاد الجمعيات الكوردية في الأتحاد السوفيتي السابق “معلناً أن :” حماية الهوية والأصالة القومية والوطنية , أفضل ما قام به الكورد المقيمين في أسيا الوسطى ودول السوفييت السابق بشكل جيد “.

وفي جانب أخر من اللقاء , سلط الرئيس بارزاني الضوء للوفد الضيف على تاريخ شعب كوردستان مع الدولة العراقية , وإرادة شعب كوردستان في الإستفتاء وبلوغ الأستقلال .

 

التعليقات مغلقة.