أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS ماراثون “رايد أون” للدراجات الهوائية ينطلق الآن في هولير ..

ماراثون “رايد أون” للدراجات الهوائية ينطلق الآن في هولير ..

بمشاركة عدد كبير من الجنس اللطيف ومن مختلف القوميات ، انطلق ماراثون رايد أون للدراجات الهوائية ، في هولير عاصمة اقليم كوردستان ، وذلك للعام الثاني على التوالي .

وبحسب تصريح المنظمين لوسائل الاعلام ، يشارك في هذا الماراثون قرابة 500 متسابق ومتسابقة ، الذي ينطلق من شارع 40 متري وسط هولير باتجاه القعلة بطول يصل إلى 7 كم .

محمود شاب يبلغ من العمر 21 سنة يشارك بدراجته في هذا السباق قال لموقعنا : ” هنالك مشاركة نسائية كبيرة في هذا الماراثون الرائع، نحن نحتاج إلى هذا الشيء ، وركوب الدراجة الهوائية إضافة إلى إنها رياضة صحية ، فهي تقلل من إنبعاث الغازات الصادر من السيارات “.

المتسابقة جيهان وهي لاجئة من كوردستان سوريا تقول بهذا الخصوص :” إنه لشيء جميل ورائع أن تقود النساء والفتيات الدراجات الهوائية من دون خجل أو خوف ، ربما يساهم هذا المهرجان في نشر هذه الثقافة في مجتمعنا ويزيل الحواجز أمام المرأة ، ومن جهة أخرى مدينة هولير مزدحمة بالسيارات وربما يكون ركوب الدراجات الهوائية الحل البديل لتخفيف الازدحام والتقليل من الحوادث المرورية الكثيرة في مدينتا الجميلة وهو من الأهداف الأساسية والسامية لهذا المهرجان “.

يذكر أنها السنة الثانية التي تستضيف فيها مدينة هولير /اربيل / عاصمة إقليم كوردستان هذا المهرجان  ، وذلك بتنظيم  قبل المنظمة الدولية للهجرة بالشراكة مع حكومة إقليم كوردستان وقناة كوردستان 24 وأعضاء المجتمع المحلي، بدعم من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية  .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

الحسكة : محمد إسماعيل يدير ندوة سياسية جماهيرية نظمتها محليتا الحسكة..

محليتا الحسكة تنظمان ندوة سياسية جماهيرية، يوم الجمعة 24 / 7 / 2020 الساعة السادسة …