المجلس الوطني الكوردي في سوريا

احياء يوم العلم الكوردي في مدينة الحسكة من قبل المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي ..

65

احيت المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي يوم الثلاثاء 17دسيمبر 2019 يوم العلم الكوردي وذلك بحضور حشد من جماهير المجلس الوطني الكوردي و ممثلين من منظمات المجتمع المدني و مجلس السلم الاهلي .

في بداية المناسبة  القى السيد زبير موسى “بافي جمشيد ”   رئيس المجلس المحلي الشرقي للمدينة  كلمة المجلس الوطني الكوردي السيد زبير موسى و الذي أكد على  قداسة هذا اليوم وكيف تم الحفاظ على هذا العلم جيلاً بعد جيل بدماء الشهداء و أكد أنه سيبقى رمز الصمود الكوردي مرفوعاً في الساحات الدولية  .

كما وألقى الشاعر “بافي سربست”  قصيدة مجد فيها العلم الكوردي رمز القداسة والطهارة هوية الكورد و كوردستان ،  وفي نهاية الحفل تم تقديم مجموعة من الاغاني تمجيداً ليوم العلم الكوردي .
وقد صرح الاستاذ زبير موسى لموقع المجلس  قائلا:        ” أننا في المجالس المحلية في الحسكة نقوم اليوم باحياء هذا اليوم العظيم والمقدس يوم العلم الكوردي هذا العلم هو رمز الهوية الكوردية الذي يرفع في الساحات الدولية”  .
وتابع موسى :”  أن العلم الذي رفع في أول جمهورية كوردية، جمهورية مهاباد في ساحة چار چرا بيد الشهيد قاضي محمد و الذي سلمه أمانة إلى البارزاني الخالد قبل استشهاده ،  يستحق أن نضحي بالغالي والنفيس لأجل حمايته والحفاظ عليه مرفوعاً عالياً دائماً وأبداً “.
وفي النهاية تقدم موسى بالتهاني بمناسبة يوم العلم الكوردي إلى امهات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم لحماية هذا العلم و الى البيشمركة الابطال والى الشعب الكوردي في كافة أجزاء كوردستان .
كما وصرحت لين نعمت عضوة المجلس المحلي الغربي لموقعنا :” أن هذا العلم أمانة في اعناقنا نحن الشباب الكورد فكما حافظ البارزاني الخالد على هذه الأمانة و اوصلها إلينا ،  فأننا نحن جيل الشباب نعاهدهم ونعاهد كل شهدائنا بأننا سنبقى ماضون على دربهم محافظين على هذه الامانة حتى اخر قطرة من دمنا وانهت نعمت قائلة وبهذه المناسبة المقدسة نتقدم بأحر التهاني لابطالنا البيشمركة و للشعب الكوردي في كل انحاء العالم “.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

الحسكة: مهاباد خليل

التعليقات مغلقة.