المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نافع عبدالله : للمجلس سياسته الخاصة ولا يوجد تأثير تركي على مواقفه وقراراته.

93

 

قال عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا الإستاذ ( نافع عبدالله) اليوم السبت ان المجلس الوطني الكوردي يملك سياسة خاصة به ولا يمكن لأي جهة التاثير على هذه السياسة

جاءت تصريحات نافع عبد الله رداً على بعض الادعاءات التي تفيد  بأن تركيا تؤثر على مواقف المجلس الوطني الكوردي موضحاً : بأنه لا يوجد تأثير تركي على مواقف وقرارات المجلس الوطني الكوردي.

وجاء هذا التصريح خلال لقاء موقعنا معه وأضاف قائلاً: لا يوجد تأثير تركي على مواقف وقرارات المجلس الوطني الكوردي ، للمجلس سياسته واستراتيجيته الخاصة حول مستقبل وحل القضية الكوردية في كوردستان سوريا ،وهذا الكلام ليس له أي أساس وعاري عن الصحة.

وأشار” عبدالله ” في تصريحه بأن تركيا كدولة لها حدود طويلة مع كوردستان سوريا لذلك نعمل ونسعى من أجل أن نكسب تعاطف الشعب التركي إلى جانب حل ديمقراطي للقضية الكوردية في المحافل الدولية وتطبيق القرارات الأممية من خلال الاعتراف الدستوري بالشعب الكوردي كمكون رئيسي يعيش على أرضه التاريخية وإيجاد حل سياسي للقضية الكوردية وفق العهود والمواثيق الدولية ،لذلك نحن بحاجة إلى صداقة الدول الجوار.

وأكد “عبد الله ” من الصعوبة فك الارتباط بين الاتحاد الديمقراطي والعمال الكوردستاني بسبب علاقاتهم الاستراتيجية وكأنهم حزب واحد وليس حزبين.

وأضاف “عبدالله ” بأن تأثير العمال الكوردستاني على الاتحاد الديمقراطي بالطبع سيؤثر على وحدة الموقف بين الأحزاب الكوردية في سوريا وخاصة بين المجلس وب ي د مما يعطي أيضاً الذريعة للدولة التركية كي تهدد المناطق الكوردية، مما يعرقل وحدة الموقف الكوردي بدلاً أن يساعده في هذا التوقيت الحرج والمصيري .

هذا وكانت قنوات ومواقع على وسائل التواصل الاجتماعي قد نقلت بأن تركيا تؤثر على مواقف المجلس الكوردي وقراراته .

حاوره :جكر سلو

إعلام enks

التعليقات مغلقة.