الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS محليات ENKS إعلام ENKS المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى يعقد اجتماعه الاعتيادي.

المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى يعقد اجتماعه الاعتيادي.

عقد المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى اجتماعه الاعتيادي بحضور عضو مكتب شؤون المجالس في المجلس الوطني الكوردي الإستاذ ” محمود حاج علي يوم  الأمس الأحد وذلك بحي الكورنيش في قامشلو.

بعد الترحيب بالضيوف وأعضاء المحلية من قبل  رئيس المجلس المحلي الإستاذ ” قدر جان الملا “، تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كورد و كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى بارزاني ).

وبدوره قام  ” محمود حاج علي ” بتقديم شرح واف عن الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة، ولا سيما آخرها مبادرة توحيد الصف الكوردي، موضحاً ضرورة توحيد الموقف الكوردي على المستوى الدولي لنيل الشعب الكوردي في كوردستان سوريا حقوقه المشروعة.

وصرح لموقعنا الإدارية في الاتحاد النسائي الكوردي الآنسة ” حياة قجو” قائلةً : ناقشنا الوضع السياسي الراهن على الصعيدين السوري بشكل عام والكوردي بشكل خاص ومناقشة مقررات اجتماع المجلس الوطني الأخير و مناقشة الوضع التنظيمي في المحلية وتم تعيين الرئاسة الجديدة بشكل توافقي للمحلية، واختتم الاجتماع بالمقترحات من قبل الاعضاء والتأكيد على تفعيل كافة اللجان في هذه المرحلة.

ومن ناحية أخرى وحول الوضع  التنظيمي للمحلية، تم انتخاب رئاسة جديدة للمحلية، وانتخب كل من  الإستاذ ” عصام أحمد” رئيسا للمجلس المحلي ونائبين آخرين ممثلين بالاساتذة ( فرحان _ زبيدة ).

ومن الجدير بالذكر ان  بأن تغيير رؤوساء المجالس المحلية في المجلس الوطني  الكوردي، يتم كل ستة أشهر .

اعداد :جكر سلو

إعلام enks

شاهد أيضاً

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى”

تم عقد الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى بحضور رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية في …