الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS شقيق حامد يرد على مظلوم كوباني : هل هناك ما ترغب به لمعرفة المتورطين ..

شقيق حامد يرد على مظلوم كوباني : هل هناك ما ترغب به لمعرفة المتورطين ..

رد الصحفي مسعود حامد شقيق أمير حامد الناشط المدني و المختطف منذ ٦ سنوات ،  على قائد قوات سوريا الديمقراطية ( قسد) مظلوم عبدي حول حديث الأخير عن المختطفين و (المفقودين ) والذين حسب تعبير الأخير هم مِن مَن تتحمل الإدارة الذاتية المسؤولية الأخلاقية عن مصيرهم  قائلاً :

” إن كنت تبحث عن المتورطين فأولهم متواجد في الدرباسية والمسؤول عن خطف أخي أمير حامد هو رشيد الذي كان يرفض الالتقاء بنا “.

وجاء هذا الرد عبر عدة مناشير نشرها الصحفي مسعود حامد على صفحته في الفيسبوك ، بعد أن نشرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان ٍ لها تحدثت فيه عن المختطفين (المعتقلين ) في مناطق الإدارة الذاتية وخارجها .

وأشار مسعود حامد شقيق المعتقل أمير حامد على أنّ شقيقه أمير كان قد اُعتقل في مدينة الدرباسية منذ أكثر من ستة أعوام، وذلك عبر  منشور له على صفحته في الفيسبوك.

وأضاف حامد بأن  : ” رشيد هوالمسؤول عن خطف أخي، الذي رفض الخروج للقاء والدتي المعاقة، التي كانت تذهب كثيراً لمعرفة مصير أبنها المخطوف” .

و وجه حامد كلامه  لمظلوم عبدي  متسائلاً  : ” هل هناك ما ترغب به لمعرفة المتورطين؟ الطير لم يكن يدخل ويخرج بدون أمر من  رشيد “.

هذا و كان المجلس الوطني الكوردي قد أعطى ” قسد ” قائمة فيها أسماء عشرة معتقلين ومختطفين تابعين للمجلس الوطني الكوردي وذلك لإجراءات بناء الثقة والتقارب الكوردي.

والجدير بالذكر بأن  مظلوم عبدي كان قد أطلق مبادرة في الشهر العاشر من العام الفائت  ٢٠١٩ من أجل وحدة الصف الكوردي وتوحيد الخطاب السياسي .

إعلام المجلس الوطني الكوردي 

جكر سلو

شاهد أيضاً

رسالة رئيس المجلس الوطني الكوردي بمناسية عيد الفطر المبارك

بمناسبة حلول عيد الفطر وجه سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا للشعب الكوردي …