الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS انتهاكات فصائل المرتزقة و الجيش التركي في التقرير السنوي لمنظمة هيومن رايتس ووتش ..

انتهاكات فصائل المرتزقة و الجيش التركي في التقرير السنوي لمنظمة هيومن رايتس ووتش ..

نشرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” تقريرها السنوي ، الذي  صدر يوم الخميس الماضي ؛ ورصد التقرير الانتهاكات والأوضاع الأمنية  في مختلف المناطق من العالم ومنها منطقة كوردستان سوريا والتي حدثت  خلال العام المنصرم  .

و تضمن التقرير رصد الانتهاكات والجرائم التي حدثت في المدن المحتلة من قبل النظام التركي والفصائل المسلحة  التابعة له ، حيث تحدث التقرير عن تدهور الأوضاع في تلك المناطق .
ومما جاء في  التقرير  إن سوء الأوضاع هناك جاء نتيجة استهداف الفصائل  للمدنيين وابتزازهم واعتقالهم بشكل تعسفي، فضلاً عن عمليات التعذيب التي يتعرضون لها، وفق لجنة التحقيق الدولية .

وأظهر تقرير المنظمة أيضاً، العديد من انتهاكات النظام التركي والفصائل المسلحة السورية  التابعة له، في مناطق “شمال شرقي سوريا” بحسب وصف المنظمة ، كالقتل دون محاكمة ضد النشطاء السياسيين والمسعفين الكورد، ونهب ممتلكات السكان ومصادرتها.
وحضت المنظمة، على التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، التي تعتبرها جرائم حرب في المناطق التي احتلها النظام التركي في “شمال سوريا”.

من جانبه كان وزير الخارجية التركي قد أعلن في 26 تشرين الأول الماضي،  أن تركيا “لن تتسامح حتى مع أقل انتهاك لحقوق الإنسان”. مع ذلك، وثّقت تقارير مجموعات المراقبة المحلية والدولية عديداً من الهجمات العشوائية التي شنتها تركيا على المدنيين والأعيان المدنية في شمال شرق سوريا.

يذكر أن قوات الجيش التركي وفصائل المرتزقة السوريين شنوا هجوماً على مناطق واسعة من كوردستان سوريا بأسم نبع السلام ، وذلك عقب الانسحاب الأمريكي الذي تم الإعلان عنه سابقاً ، وكانت تركيا ونفس الفصائل قد شنت عدة حملات على مناطق أخرى من كوردستان سوريا واحتلتها وارتكبت جرائم حرب وتطهير عرقي بحق الشعب الكوردي في كل من عفرين ومناطق غرب نهر الفرات ومؤخراً في مناطق شرق الفرات .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …