الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS المجلس المحلي في الدرباسية يعقد اجتماعه الاعتيادي…

المجلس المحلي في الدرباسية يعقد اجتماعه الاعتيادي…

عقد المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها “مجلس الشهيد جوان القطنة” التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، اليوم الخميس 30 كانون الثاني /يناير 2020 اجتماعه الاعتيادي بحضور جميع الأعضاء ومسؤولي المكاتب والمستقلين.

بدايةً تم الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكورد و كوردستان.

ليتم بعدها قراءة التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، حيث حث الحضور على الإلتزام بجميع نشاطات المجلس واجتماعاته، وتطوير آلية التواصل بين جميع مكونات المجلس بما يخدم المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها.

من جهة أخرى تم الوقوف على آخر التطورات على الساحة السياسية الكوردية والسورية وما تتعرض له المنطقة الكوردية من سياسات التغير الديمغرافي من خلال تهجير السكان الأصليين، وإسكان المهجرين العرب مكانهم، هذا وناقش الحضور الاتفاق الاخير بين المجلس والائتلاف، بغية تشكيل لجان مشتركة مع الائتلاف السوري والقيام بجولات ميدانية شاملة في المناطق التي تم احتلالها من قبل تركيا والمجموعات المرتزقة ووضع حدا للانتهاكات بحق الشعب الكوردي في تلك المناطق وعودة المهجرين الكورد إلى بيوتهم وارضهم.

هذا وناقش الحضور اللقاءات التي تمت بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا وبين جميع القوى المحلية والكوردية بغية الوصول إلى اتفاق بشأن وحدة الصف الكوردي في كوردستان سوريا والتقارب بين جميع الأطراف المعنية بالحالة الكوردية في كوردستان سوريا.

وتطرق الحضور للقاء الذي جمع بين وفد من المجلس الوطني الكوردي ونائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف اليوم الخميس في هولير عاصمة إقليم كوردستان .

وفي الختام حث الأعضاء على نبذ الخطاب الذي لا يتوافق مع معطيات المرحلة لبناء جسور الثقة بين الأطراف الكوردستانية في سوريا وتحقيق طموحات الشعب الكردي في الحرية والديمقراطية ونيل الشعب الكردي لحقوقه القومية وفق القوانين والمواثيق الدولية.

تقرير : هيفي ملا

إعلام ENKS – الدرباسية 

شاهد أيضاً

إعادة افتتاح مكتب محلية تل تمر بعد إغلاق دام لأربعة سنوات ..

أعلنت محلية تل تمر التابعة للمجلس الوطني الكوردي عن إعادة  إفتتاح مكتبه الجديد في تل …