المجلس الوطني الكوردي في سوريا

اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني- روج افا يُكرم عددٌ من الشعراء..

77

 قام اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني _ روج افا ، اليوم الجمعة 31 كانون الثاني /يناير 2020 بتكريم مجموعة من شُعراء مدينة عامودا والدرباسية بكوردستان سوريا ، وذلك بحضور جماهيري غفير وبمشاركة أعضاء المجلس الوطني والأحزاب السياسية في مكتب اتحاد نساء كوردستان. 

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، لتقدم بعدها الأنسة تيما بالترحيب بالحضور، وإلقاء كلمة اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني _ روج افا، متحدثاً عن دور الشعراء في اغناء الأدب الكوردي بأشعارهم التي تخلد السيرورة الكوردية، ونشر الوعي القومي.

ليتم بعدها بإلقاء بعض الأغاني الفلكورية من قبل فرقة شرمولا التي أغنت هذه الفعالية .

هذا وقد ألقى الشعراء بعض من قصائدهم .

وفي تصريح لمسؤول اتحاد الطلبة الأستاذ حميد خليل لمراسلة موقعنا R-ENKS، حيث أشار بأن: “فرعنا قام بتكريم نحبة من الشعراء في عامودا والدرباسية، ليؤكد بأن” الهدف من تكريم الشعراء هو إبراز دورهم لدى شبابنا الكوردستاني في نشر الواعي القومي والحفاظ على تاريخ و حضارة ولغة أمتنا الكوردية”.

خليل ركز في تصريح على أن :” الامة الكوردية حافظت من خلال ادبائها وشعرائها على أهم مرتكزات وجود الأمة وهي التاريخ واللغة والهدف المشترك والآمال المشتركة”.

 

ومن جهة أخرى صرح الشاعر إدريس حاج قاسم لمراسلة موقعنا R-ENKS بقوله : بأسمي وباسم جميع شعراء عامودا والدرباسية أقدم جزيل الشكر وخالص تقديري للجهود المبذولة من قبل اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني على دعوتهم لنا وتكريمنا بهذه المناسبة”.

وأضاف :” واتمنى أن يشمل هذا التكريم جميع المدن الكوردية وفي المهجر أيضاً حتى يتم رفع من معنوياتهم ودفعهم إلى كتابة المزيد من الأشعار، وإلى مزيد من هذه الفعاليات الأدبية والشعرية، كل الشكر للقائمين على هذا العمل” .

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير للشعراء.

تقرير : بيريفان اسماعيل

إعلام ENKS – عامودا 

التعليقات مغلقة.